تدهور صحة عبدالمنعم أبو الفتوح في محبسه بمصر

السبت 16 فبراير 2019 09:02 ص

كشف المحامي "أحمد أبو العلا ماضي"، السبت، عن تدهور في صحة المرشح الرئاسي المصري السابق ورئيس حزب "مصر القوية"، "عبدالمنعم أبو الفتوح"، بعد مرور عام على حبسه.

وقال المحامي عبر صفحته بـ"فيسبوك" إنه ترافع أمام محكمة الجنايات عن "أبو الفتوح"، موضحا أمامهم أن موكله مر على حبسه عام كامل دون تحقيقات، مضيفا أن حالته الصحية سيئة، حيث كان يرتدي حزاما للظهر ورقبة اصطناعية لمعاناته من الانزلاق الغضروفي، بخلاف الاحتباس في التنفس الذي يعاني منه من فترات طويلة ويمثل خطورة شديدة على حياته، خاصة أنه قد تخطى الـ 68من عمره.

وطالب "ماضي" بإخلاء سبيل "أبو الفتوح"، خاصة أنه رئيس حزب سياسي شرعي وقانوني ومرشح سابق لانتخابات الرئاسة ومكانه معلوم للكافة، وتنتفي بحقه مبررات الحبس الاحتياطي.

وأضاف أن "أبو الفتوح" تحدث للمحكمة وأوضح أنه محبوس انفراديا طيلة هذه السنة وممنوع من صلاة الجمعة أو الاختلاط بالبشر، شاكيا رفض إدارة السجن وضعه بالمستشفى رغم خطورة وضعه الصحي.

وكان "أبو الفتوح" قد تم اعتقاله في 14 فبراير/شباط 2018، بعد تصريحات له حذر فيها من إدارة الوطن من قبل شخص لا خبرة له في إدارة الدولة، ولا تاريخ سياسي له، في إشارة إلى الرئيس "عبدالفتاح السيسي".

ولم تقف حملة التنكيل بـ"أبو الفتوح" عند اعتقاله فقط، بل ذهبت بعيدا إلى وضعه ضمن قوائم الكيانات الإرهابية، والتحفظ عليه في زنزانة انفرادية، وإهماله طبيا، ورفض نقله إلى المستشفى.

و"أبو الفتوح" أحد أبرز السياسيين بمصر، وكان مرشحا للرئاسة في انتخابات 2012، وتم توقيفه لأكثر من مرة في عهد الرئيس المصري المخلوع "حسني مبارك" (1981-2011)، وكان أحد رموز جماعة "الإخوان المسلمون"، قبل أن يستقيل منها، ويخوض السباق الرئاسي مستقلا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر عبدالمنعم أبو الفتوح صحة اعتقال تدهور صحي السيسي