بغياب المحليين.. صراع متعدد الجنسيات على هداف الدوري السعودي

الأحد 17 فبراير 2019 04:02 ص

يشهد الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، موسم 2018-2019، صراعا مشتعلا على لقب هداف البطولة أكثر من سخونة المنافسة على اللقب ذاته.

ومع مرور 20 جولة من عمر الدوري، يتربع على القمة مهاجم الهلال، العملاق الفرنسي "بافيتيمبي جوميز" بعدما رفع رصيده إلى 16 هدفا.

وفي المركز الثاني، يأتي نجم أهلي جدة، المهاجم السوري "عمر السومة، برصيد 14 هدفا لينفرد بالوصافة ويواصل المنافسة على اللقب، مع العلم أنه سبق له الفوز بلقب الهداف (3 مرات).

وفي المركز الثالث، يملك 4 لاعبين نفس عدد الأهداف حاليا ويملكون فرصة قوية في الاستمرار بالمنافسة وهم الأرجنتيني "كريستيان جوانكا"، مهاجم الاتفاق، الكاميروني "ليندر تاوامبا" مهاجم التعاون، المغربي "عبدالرزاق حمد الله" مهاجم النصر، ونجم منتخب جزر الرأس الأخضر "دجانيني تافاريس" مهاجم أهلي جدة ولكل لاعب منهم 13 هدفا.

ومن الملاحظ في صراع هدافي الدوري السعودي، غياب اللاعبين السعوديين عن المراكز الأولى، حيث يأتي أول لاعب محلي في المركز السابع، برصيد 10 أهداف، وهو "محمد الصيعري" من صفوف الحزم.

تجدر الإشارة إلى أن الصراع على لقب الدوري السعودي ينحصر بين قطبي العاصمة الرياض، الهلال صاحب المركز الأول بـ49 نقطة، والنصر صاحب المركز الثاني بـ43 نقطة، فيما يأتي من بعيد الشباب في المركز الثالث بـ37 نقطة ثم أهلي جدة في المركز الرابع بـ36 نقطة.

  كلمات مفتاحية

غوميز الهلال الدوري السعودي الأهلي السومة