قطر ترسل مساعدات عاجلة لنجدة اللاجئين السوريين بعرسال لبنان

الأحد 17 فبراير 2019 06:02 ص

أعلنت جمعية قطر الخيرية أنها أرسلت مساعدات إنسانية عاجلة لإغاثة اللاجئين السوريين في مخيمات منطقة عرسال اللبنانية، ضمن حملتها المستمرة "أغيثوا عرسال".

وجرى توزيع المساعدات، بدعم من صندوق قطر للتنمية، ضمن ما تم تخصيصه للحملة في مخيمات عرسال على الحدود السورية، بحسب ما أعلنته الجمعية، في بيان صادر عنها، السبت.

وتعد تلك المساعدات جزءا من المنحة القطرية بقيمة 50 مليون دولار، المخصصة لدعم اللاجئين والنازحين السوريين، في عدة بلدان، وفق المصدر ذاته.

وتتضمن حملة المساعدات ترميم 500 خيمة متضررة، وتوزيع وقود التدفئة على 5 آلاف أسرة، بحسب البيان.

وشملت المساعدات أيضا تركيب 500 شادر للخيام المتضررة من العواصف، وتوزيع قسائم شرائية للكسوة الشتوية على نحو 4 آلاف من الأسر الأكثر احتياجًا.

ويبلغ عدد المستفيدين من المشروع الذي يموله صندوق قطر للتنمية وتنفذه "قطر الخيرية"، 11 ألف أسرة من اللاجئين السوريين، تضم نحو 60 ألف فرد، وفق البيان.

ووجه أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، الشهر الماضي، بتخصيص 50 مليون دولار، دعماً للاجئين والنازحين السوريين الذين يعانون أوضاعاً إنسانية صعبة، جراء النزوح وبرد الشتاء القارس.

ويعيش في عرسال نحو 60 ألف لاجئ، موزعين على 126 مخيماً.

وضربت العاصفة الثلجية "نورما" التي وصلت إلى لبنان، أوائل يناير/كانون الثاني الماضي، عشرات المخيمات، فتأثرت كثيراً بالثلوج والأمطار والسيول.

وانخفضت درجات الحرارة بالمخيمات إلى ما دون 8 درجات تحت الصفر، في ظل نقص حاد بمستلزمات الحياة الأساسية، خاصةً مواد التدفئة، في حين حاصرت الثلوج واقتلعت الرياح عشرات الخيام.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

جمعية قطر الخيرية عرسال اللبنانية المنحة القطرية 50 مليون دولار اللاجئين السوريين

إثر مشاجرة.. لبنانيون يهاجمون مخيم اللاجئين السوريين في البقاع