السلطات السعودية تضبط 3 أوكار لتصنيع الخمور بإدارة مواطنة

الاثنين 18 فبراير 2019 09:02 ص

ضبطت الجهات المختصة بمنطقة الرياض 3 مصانع للخمور والمسكرات، تديرها مواطنة و14 رجلا من العمالة الوافدة يقيمون بصورة غير نظامية داخل أحياء مدينة الرياض، وذلك بعد تنسيق وتعاون بين هيئة الأمر بالمعروف وشرطة المنطقة.

وأوضح المتحدث الرسمي لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف بمنطقة الرياض "محمد بن إبراهيم السبر"، أن فرع الهيئة بمدينة الرياض تلقى بلاغا عن المواقع وتمت إحالته لمركز الهيئة حسب الاختصاص المكاني، وتم التنسيق مع الشرطة لاستكمال إجراءات ضبطهم.

وأضاف أنه وجد بداخل المصانع أدوات التصنيع، وكميات من الخمور جاهزة للترويج تم إتلافها من قبل الجهة المعنية.

وحوى المصنع 11 برميلا سعة كل برميل 300 لتر، مملوءة بالمادة المخمرة، وتم تسليم الموقع للجهات الأمنية لإكمال اللازم وفق الأنظمة والتعليمات.

كما أتلفت الجهات المختصة بمنطقة الرياض، في 5 من فبراير/شباط الجاري، عدة مصانع للخمور والمسكرات داخل أحياء المدينة، تديرها مجموعة من العمالة الوافدة التي تقيم بصورة غير نظامية.

وقام فرع الهيئة بمدينة الرياض، حينئذ، بإحالة بلاغ عن مواقع المصانع المذكورة، للمراكز المختصة، حيث جرى التنسيق مع الشرطة؛ لاستكمال إجراءات ضبطها.

وألقت الجهات المختصة القبض على 11 رجلا وامرأة يديرون تلك المصانع، ويقيمون بصورة غير نظامية في البلاد.

ووجد بداخل المصانع أدوات التصنيع، وكميات من الخمور جاهزة للترويج بلغت 82 ألفا و236 لترا تم إتلافها من قبل الجهة المعنية.

وكانت الهيئة العامة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وبالتنسيق مع الجهات الأمنية بمنطقة الرياض، أتلفت في 27 يناير/كانون الثاني الماضي، أكثر من 64 ألف لتر من الخمور والمسكرات، مشيرة إلى أنه تم بالتنسيق مع شرطة منطقة الرياض، لضبط وإتلاف عدة مصانع للخمور تديرها مجموعة من العمالة الوافدة تقيم بصورة غير نظامية.

  كلمات مفتاحية

خمور مصنع مصانع خمور الرياض عمالة وافدة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر