بن سلمان يبحث مع قائد الجيش الباكستاني التعاون الدفاعي

الاثنين 18 فبراير 2019 12:02 م

بحث ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، "محمد بن سلمان"، أوجه التعاون في مجالات الدفاع مع قائد الجيش الباكستاني؛ الفريق أول "قمر جاويد باجو".

والتقى "بن سلمان" "باجو" ورئيس الاستخبارات الباكستانية، الفريق "عاصم منير"، الإثنين، في مقر إقامته بإسلام آباد خلال زيارته التي بدأت الأحد.

وجرى خلال الاجتماع، بحث أوجه التعاون المستمر بين البلدين في المجالات الدفاعية، وفرص تعزيزه، بالإضافة إلى بحث المستجدات في المنطقة.

والأحد، وصل "بن سلمان" إلى إسلام آباد، في مستهل جولة آسيوية، تشمل أيضا الهند والصين، في محاولة لكسر العزلة الدولية المفروضة عليه منذ مقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" في قنصلية بلاده بإسطنبول، 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وألغيت السبت محطتان كانتا مقررتين الأحد والإثنين في إندونيسيا وماليزيا، دون ذكر أي توضيحات.

وشهدت زيارة "بن سلمان" لباكستان توقيع اتفاقيات اقتصادية بين الرياض وإسلام آباد باستثمارات سعودية تبلغ 20 مليار دولار، كما أمر، الإثنين، بالإفراج عن 2107 سجناء باكستانيين، من إجمالي 3309 يقبعون في سجون المملكة.

ومن المنتظر أن يتوجه "بن سلمان" بعد ذلك إلى الهند، حيث يلتقي رئيس الوزراء "ناريندرا مودي"، ويناقش مسألة النفط مع وزير البترول والغاز الطبيعي؛ "دارميندرا برادان". وسيزور الصين الخميس والجمعة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية باكستان بن سلمان التعاون الدفاعي قائد الجيش الباكستاني جولة آسيوية