مصر تشيد جدارا حول شرم الشيخ.. ومسؤول يوضح السبب

الاثنين 18 فبراير 2019 03:02 ص

تداول ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي في مصر صورا قالوا إنها تظهر جدارا شديد الارتفاع يتم تشييده حاليا حول مدينة شرم الشيخ السياحية، جنوبي سيناء، منتقدين ذلك الإجراء.

وتظهر الصور جدارا شبكيا شاهق الارتفاع بدأ إنشاؤه بشكل جزئي في محيط المدينة.

 

 

وأثارت الصور المتداولة استياء الناشطين، وقال عدد منهم إن السور يمنع رؤية جمال الطبيعة في شرم الشيخ، وإن السائحين الأجانب أنفسهم انتقدوا إقامة هذا الجدار الذي يحمل طابعا عنصريا من وجهة نظرهم.

 

 

 

 

بدوره، رد رئيس مدينة شرم الشيخ، اللواء "محمود السولية" على الانتقادات، قائلا إن السور الذي سيتم إقامته على الطريق من ناحية منطقة الرويسات عبارة عن "سور شبكي سيكون بشكل جمالي ومهمته منع عبور الأغنام والماعز في اتجاه خليج نعمة، ولصد الأوراق والبلاستيك المتطاير في اتجاه البحر والخليج".

وتعد منطقة خليج نعمة أبرز المناطق السياحية الشهيرة بالمدينة.

وأضاف "السولية"، أن عبور الأغنام والماعز والجمال يتسبب في حوادث "ومنظر غير حضاري، حيث تعبر الجمال والماعز حتى حي النور وخليج نعمة"، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "المصري اليوم" (خاصة).

وأشار رئيس المدينة إلى أن السعودية أقامت سورا شبكيا من مكة إلى المدينة المنورة لمنع عبور الإبل والجمال التي تتسبب في حوادث الطرق.

وبين الحين والآخر يثار جدل بسبب أنباء عن نية الحكومة عزل مدينة شرم الشيخ بجدار يفصلها عن محيطها، لكن مسؤولين ينفون تلك الأنباء باستمرار.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر جدار عازل سور شرم الشيخ شرم الشيخ مواقع التواصل