مقتل 3 شرطيين في تفجير انتحاري وسط القاهرة

الثلاثاء 19 فبراير 2019 12:02 م

قال مصدر أمني مصري، إن حصيلة تفجير العبوة الناسفة قرب الجامع الأزهر (وسط العاصمة القاهرة)، أسفر عن مقتل 3 شرطيين، وإصابة 2 آخرين، فضلا عن وفاة منفذ العبوة.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان، مساء الإثنين، إنه "فى إطار جهود البحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف فوج أمني أمام مسجد الاستقامة بالجيزة (غرب القاهرة) الجمعة الماضي، أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجده بمنطقة الدرب الأحمر (وسط العاصمة قرب الأزهر)".

وأوضحت أن "قوات الأمن قامت بمحاصرته وحال ضبطه والسيطرة عليه، انفجرت إحدى العبوات الناسفة التى كانت بحوزته ما أسفر عن مصرعه".

وفي وقت لم يكشف وزارة الداخلية عن هويته، قال مصدر أمني إنه يدعى "الحسن عبدالله"، يبلغ من العمر 37 عامًا، دون أن يكشف عن وجود انتماءات لجماعات مسلحة من عدمه.

وأظهرت صور بثتها وسائل إعلامية مصرية، شخص مقنع بكمام أبيض، يشتبه أنه المنفذ، وهو على دراجة هوائية في أحد شوارع العاصمة المصرية، قبيل وقت التفجير.

 

 

كما أظهر مقطع فيديو، لحظة تفجير المنفذ نفسه، في شخصين، حاولا الإمساك به.

 

 

وحسب ما نقلته صحف محلية، فإن بين القتلى المقدم "رامي هلال"، وأمين الشرطة "محمود أبواليزيد"، فيما لم يعرف بعد هوية الشرطي الثالث الذي توفي لاحقا متأثرا بإصابته.

وفي وقت سابق، قالت وكالة "روسيا اليوم"، إن من بين مصابي الحادث، طالب إيطالي، دون أن تكشف عن تفاصيل وضعه الصحي، بينما قالت صحيفة "الشروق" المحلية إن من بين المصابين شاب تايلاندي الجنسية.

فيما أمر النائب العام المصري "نبيل صادق"، في بيان، بفتح تحقيق عاجل في تفجير منطقة الدرب الأحمر.

من جهتها، أكدت وزارة الآثار المصري، أن التفجير لم يؤثر على أي من المواقع الأثرية بالمنطقة، التي تشتهر بالآثار لاسيما الإسلامية منها.

وهذا ثالث حادث بارز تشهده البلاد خلال 4 أيام، حيث وقع تفجير محدود بالجيزة الجمعة الماضي، وتلاه استهداف لحاجز أمني في سيناء أسفر عن مقتل 15 عسكريا.

وتأتي الحوادث المتتالية بعد أيام من انطلاق برلمان مصر في مناقشات تعديلات بالدستور المصري، تتيح للرئيس الحالي "عبدالفتاح السيسي" البقاء في الحكم حتى 2034، وتضع في يده سلطات أوسع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر تفجير دراجة بخارية الأزهر تعديل الدستور عمليات إرهابية