3 شروط تمنح ليون فرصة التفوق على برشلونة

الثلاثاء 19 فبراير 2019 11:02 ص

تتواصل منافسات دور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم "تشامبوينزليغ"، موسم 2018-2019، الثلاثاء، بإقامة مباراتين، إحداهما عندما يحل برشلونة الإسباني ضيفاً ثقيلاً على أولمبيك ليون الفرنسي، في مباراة الذهاب.

ورغم أن كفة التاريخ والإمكانيات تصب في صالح برشلونة لكن ليون يتمسك بأمل تحقيق المفاجأة ولكن بتوفر 3 شروط، وهي كالتالي:

مستوى البرغوث

يأمل ليون وجماهيره أن يكون نجم وقائد برشلونة، الأسطورة الأرجنتيني "ليونيل ميسي"، في غير يومه وبعيدا عن حالته الطبيعية، وهو ما ظهر في تصريحات "جينسيو برونو"، مدرب النادي الفرنسي.

وقال "برونو": "لا يمكن إيقاف ميسي إن كان في قمة مستواه"، مشيراً إلى أن النجم الأرجنتيني عندما يكون في مستواه بجعل جميع زملائه في قمة مستواهم أيضاً.

ويحتاج ليون أن يواصل "ميسي" نفس المستوى الذي قدمه في آخر المباريات، فصحيح أنه لم يكن سيئاً، لكنه لم يكن بنصف المستوى الذي اعتدنا عليه.

الأخطاء الفردية

تأتي نصف أهداف برشلونة بمساهمات الظهير المميز "جوردي ألبا"، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، وكل ما يحتاجه ليون هو التنبه إليه لمدة 90 دقيقة، وحينها سوف يعطل تماماً الجبهة اليسرى، خصوصاً أن البرازيلي "فيليب كوتينيو" يحاول دائماً الدخول للعمق.

ويتبقى حلول قليلة للبرسا مثل مهارات "ديمبيلي" و"كوتينيو"، أو لقطة حاسمة من "لويس سواريز"، لكن كل هذا يمكن التعامل معه إن كان الفريق منضبطا دفاعياً.

نقطة ضعف البرسا

يجب أن يصب النادي الفرنسي تركيزه على جبهة "سيرجي روبيرتو" لاختراق حصون برشلونة، فمعظم الأهداف والفرص التي جاءت على البرسا هذا الموسم كانت من هذه الجبهة، وسوف تظهر مساحات حتماً في هذه المنطقة، خصوصاً مع عدم وجود "آرتورو ميلو"، وإمكانية مشاركة "كوتينيو" كلاعب خط وسط ثالث.

  كلمات مفتاحية

ليون برشلونة دوري أبطال أوروبا