بالفيديو.. الشريان يعرض مخدرات من عشوائيات الرياض على الهواء

الثلاثاء 19 فبراير 2019 01:02 ص

أثار الإعلامي السعودي "داوود الشريان" جدلا واسعا عبر شبكات التواصل الاجتماعي بعدما عرض عينات، قال إنها لمواد مخدرة تباع كـ"الخبز" بالعديد من أحياء العاصمة (الرياض) العشوائية.

وخلال حلقة من برنامجه على قناة SBC السعودية، مساء الإثنين، استدل "الشريان" على سهولة الحصول على مواد مخدرة بلفافة مواد مخدرة، أحضرها معه إلى الاستديو وعرضها على الجمهور أثناء إجرائه اتصالا هاتفيا بالعميد "راشد العارضي" مساعد مدير مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض.

وبينما أكد "العارضي" أن ظاهرة انتشار المخدرات بهذه الأحياء "مرصودة ويتم العمل على مكافحتها"، احتد "الشريان" في تعليقه، متهما مكافحة المخدرات بأنها لا تقوم بمهامها.

ورد مساعد مدير مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض بالتأكيد على وجود فرق ميدانية سرية لملاحقة المتعاطين ومن يروجون المخدرات.

 

 

 

فيما اتهم "الشريان" فرق مكافحة المخدرات بأنها لا تذهب إلى أماكن الترويج أصلا، مضيفاً: "جزء من مشكلتكم مع البلديات.. اطلبوا منهم تنظيف الأحياء (..) البلديات نايمة.. والأحياء مليانة بلاوي".

وعرض "الشريان"، خلال حلقة البرنامج، تقريرا، تضمّن مقابلات مع سعوديين، أظهر مدى صعوبة الحالة التي تشهدها الأحياء العشوائية بالرياض، والبيوت المهجورة التي تضمها، وطريقة الحصول على المخدرات بها.

وأطلق رواد مواقع التواصل وسما بعنوان (#الأحياء_الشعبية_مع_داود) للتغريد حول موضوع الحلقة، وانقسموا في تعليقاتهم بين مؤيد لما طرحه، باعتبار أن كشف المسكوت عنه في المجتمع هي مهمة الإعلام، وبين من انتقد حدته في الحديث مع مسؤول صغير بدلا من محاسبة المسؤولين الحقيقيين من أصحاب القرار في الدولة، مثل وزير الشؤون البدلية وأمراء المناطق.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية داود الشريان الرياض راشد العارضي المخدرات