الحوثيون يستولون على منزل لعائلة ياسر عرفات بصنعاء

الثلاثاء 19 فبراير 2019 01:02 ص

قال وزير الإعلام اليمني، "معمر الإرياني"، إن "الحوثيين" استولوا على منزل لعائلة الرئيس الفلسطيني الراحل، "ياسر عرفات"، في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال "الإرياني" في تغريدات عبر حسابه على "تويتر"، إن "الحوثيين اقتحموا عدداً من المقرات لمنظمات داعمة لنضال الشعب الفلسطيني؛ في أمانة العاصمة، ومحافظات صنعاء وإب وذمار".

وأضاف: "القضية الفلسطينية بالنسبة للميليشيا الحوثية هي مادة للمزايدة السياسية والإعلامية والتغرير بالبسطاء من المواطنين لاستدراجهم تحت شعارات القدس ورفض التطبيع، والزج بهم في الجبهات لقتال إخوانهم اليمنيين خدمة لمشروعهم الإمامي الكهنوتي المتخلّف".

 

 

وتابع: "الميليشيا الحوثية لم تقدّم أي خدمة تذكر للقضية والشعب الفلسطيني منذ إنشائها، سوى الاستغلال والتوظيف الخبيث للقضية لخدمة أجندتها التدميرية لليمن والمنطقة، والأمرّ من ذلك أنها قتلت واختطفت واعتقلت وشرّدت ونكّلت بمئات الآلاف من الشعب اليمني بدعاوى الموت لـ(إسرائيل)".

وأردف: "الميليشيا الحوثية وزّعت ‏استمارة على المشاركين في تجمع هزيل لعناصرها في العاصمة صنعاء ومحافظتي إب وحجة، تُظهر استجداء الميليشيا لمقاتلين، وتلخّص رؤيتها للقضية الفلسطينية".

واستطرد بالقول: "الميليشيا تخاطب عناصرها بالقول إذا كنت ضد التطبيع مع (إسرائيل) فتوجّه لجبهة حجور لقتل إخوانك اليمنيين".

 

 

ويشهد اليمن، منذ نحو 4 أعوام، حرباً بين القوات الحكومية الموالية للرئيس "عبدربه منصور هادي"، المدعومة بقوات التحالف العربي من جهة، والحوثيين المسيطرين على محافظات، بينها صنعاء، منذ 2014، من جهة أخرى.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثيون ياسر عرفات القضية الفلسطينية إيران وزير الإعلام اليمني

عرفات.. 15 عاما على رحيل الأب الروحي للحركة الوطنية الفلسطينية

أسرة ياسر عرفات تتهم مغردا سعوديا بالإساءة لها وتعتزم مقاضاته