مرشحة للبرلمان الكويتي: أطمح لتمكين المرأة بكل القطاعات

الثلاثاء 19 فبراير 2019 04:02 ص

قالت مرشحة الدائرة الثالثة بالانتخابات التكميلية في الكويت، "ريم العيدان"، إنها ستسعى حال فوزها إلى تمكين المرأة في كافة القطاعات، وتعزيز الخدمات الإسكانية والصحية المقدمة للمواطنين.

وأضافت "ريم"، في تصريحات لـ"سبوتنيك"، أنها ستسعى إلى تمكين المرأة الكويتية في كافة القطاعات، السياسية والاقتصادية والصحية، وكذلك عمليات الاستثمار الأجنبي، وأن يكون لها نصيبها من الصندوق الكويتي للتنمية ( الذراعالتنموية للبلاد).

وأشارت إلى أن القضية الإسكانية من أهم القضايا المطروحة حاليا، وأنها ستعمل على توفير السكن الملائم لكل أبناء الكويت، بما يساعد على عمليات التطوير والبناء.

وأوضحت أنها ستولي أهمية لبعض القطاعات، خاصة قطاع الصحة من خلال قوانين تشريعية جديدة، وفتح المجال للمستشفيات العالمية للتواجد في الكويت، وتقديم خدمات وخبرات عالمية.

وشددت على ضرورة تغيير المناهج  التعليمية؛ لكونها لم تعد تتناسب مع طبيعة التقدم وعقلية الطلبة، وأن هناك العديد من الحلول العلمية من الممكن أن تدخل على المنهج العلمي خاصة في ظل التطور التكنولوجي الكبير.

واستطردت أن الأزمات التي تعاني منها المنطقة تدفع نحو ضرورة توسعة نطاق التعاون، وأن ذلك ينعكس بشكل كبير على قوة الكويت.

انتخابات تكميلية

وأعلنت في وقت سابق إدارة شؤون الانتخابات عن انتهاء تسجيل المرشحين، وتقدم تقدم 61 مرشحا ومرشحة.

واستقبلت الإدارة طلبات المرشحين للانتخابات التكميلية لمجلس الأمة عن الدائرتين الثانية والثالثة بعد إعلان المجلس خلو مقعدي النائبين "وليد الطبطبائي" و"جمعان الحربش" جراء صدور حكمين نهائيين بحبسهما لمدة 3 سنوات و6 أشهر.

ومن المقرر أن تجرى تلك الانتخابات التكميلية بتاريخ 16 مارس/آذار القادم.

  كلمات مفتاحية

الكويت البرلمان الكويتي مجلس الأمة الكويتي تمكين المرأة المرأة الكويتية

الكويت.. جدل حول إدراج اسم الزوج بوثيقة سفر زوجته