الشرط الجزائي يمهد الطريق أمام تشيلسي للاستغناء عن ساري

الثلاثاء 19 فبراير 2019 06:02 ص

يبدو أن الظروف باتت مهيأة أمام إدارة نادي تشيلسي الإنجليزي للاستغناء عن خدمات المدير الفني الإيطالي "ماوريسيو ساري"؛ بسبب سوء النتائج، خاصة أن الشرط الجزائي في عقده ليس بالكبير.

وحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، لن تدفع إدارة تشيلسي مبلغا كبيرا حال قررت إقالة "ساري" وفريقه التقني؛ فرغم أن عقد المدرب الإيطالي مستمر حتى 2021، إلا أن الشرط الجزائي يبلغ أجر سنة واحدة فقط.

وأضافت أنه حال تمت إقالة "ساري" ستقدم إدارة تشيلسي للمدرب الإيطالي مبلغ 5 ملايين جنيه إسترليني، إضافة إلى مليون جنيه إسترليني لطاقمه الفني.

وأشارت الصحيفة أن هذا المبلغ هو الأقل الذي سيدفعه تشيلسي نظير إقالة أحد مدربيه في عهد المالك الروسي "رومان أبراموفيتش"؛ حيث دفع سابقا ما مجموعه 89.3 مليون جنيه إسترليني، مقابل إقالة 9 مدربين قبل نهاية عقودهم.

كما حصل البرتغالي "جوزيه مورينيو" الذي أقيل من منصبه مرتين في تشيلسي على مبلغ 9.5 ملايين جنيه إسترليني في المرة الأولى، و18 مليون جنيه إسترليني في المرة الثانية.

ويأتي خلفه البرازيلي "فيليبي سكولاري" الذي حصل على 12.6 مليون جنيه إسترليني، ثم البرتغالي "فيلاس بواش" الذي حصل على 12 مليون جنيه إسترليني.

وأكدت "ذا صن" أن "أبراموفيتش" ينتظر مصير نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزي أمام مانشستر سيتي، الأحد القادم، لاتخاذ قرار نهائي بشأن المدرب الإيطالي.

ويحتل تشيلسي حاليا المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 50 نقطة من 26 مباراة، كما ودع منافسات كأس الاتحاد بالخسارة أمام مانشستر يونايتد بنتيجة 2-0.

  كلمات مفتاحية

ساري تشيلسي الدوري الإنجليزي كأس الاتحاد