شبكة قدس تتهم فيسبوك بفرض قيود على محتواها الفلسطيني

الثلاثاء 19 فبراير 2019 06:02 ص

استنكرت "شبكة قدس الإخبارية" ما وصفته بالقيود التي تفرضها إدارة "فيسبوك" على صفحتها، معتبرة أن هذه السياسة إنما تستهدف المحتوى الفلسطيني والعربي كله على موقع التواصل الشهير.

وفي بيان نشرته عبر صفحتها على فيسبوك، الثلاثاء، اتهمت الشبكة، التي يتابعها أكثر من 6 ملايين ونصف المليون شخص، "فيسبوك" بفرض قيود عليها خلال الأسابيع الأخيرة دون إبداء أي أسباب سوى المس بالمحتوى الفلسطيني وتغييب الرواية التي تزعج الاحتلال الإسرائيلي.

واعتبرت الشبكة أن تقييد الوصول وفرض إجراءات عقابية ما هو إلا مقدمة لإجراءات تشمل حذف الصفحات الفلسطينية والعربية، وهو ما يخالف المهنية والموضوعية وحرية الرأي التي يزعمها الموقع، حسب نص البيان.

وقالت الشبكة إن هذا انحيازا واضحا للاحتلال الإسرائيلي واستهدافا للإعلام الفلسطيني، معلنة أنها بصدد اتخاذ إجراءات للتعامل مع هذا "الانتهاك الصارخ"، وواعدة جمهورها بالاستمرار في أداء دورها الإعلامي بنقل صورة فلسطين الكاملة إخباريا.

وأنشأ شباب فلسطينيون "شبكة قدس الإخبارية" كصفحة على "فيسبوك"، في مارس/آذار 2011، بالتزامن مع ثورات الربيع العربي، لتكون منصة إخبارية فلسطينية غير حكومية تغطي الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة وفلسطين المحتلة عام 1948، وتقدم الخبر كما هو دون تحزب، وفق تعريفهم عبر صفحتهم على "فيسبوك". 

  كلمات مفتاحية

فلسطين فيسبوك قدس الإخبارية تضييق قيود الوصول