السلبية تحسم مواجهة ليفربول مع بايرن ميونيخ

الثلاثاء 19 فبراير 2019 10:02 ص

حسم التعادل السلبي مواجهة فريق ليفربول الإنجليزي، وضيفه بايرن ميونيخ الألماني، على ملعب "آنفيلد"، في ذهاب دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ" موسم 2018-2019.

وبدأ ليفربول المباراة بتشكيل مكون من: "أليسون، أرنولد، ماتيب، فابينيو، روبرتسون، هندرسون، فينالدوم، كيتا، صلاح، فيرمينو، ماني".

فيما دفع بايرن ميونيخ في البداية بتشكيل مكون من: "نوير، كيميتش، سولي، هوميلز، ألابا، مارتينيز، تياجو، خاميس، جنابري، كومان، ليفاندوفسكي".

وفشل ليفربول في استغلال تفوقه على بايرن ميونخ، رغم خطورته المبكرة في المباراة، ففي الدقيقة 12 بعد تمريرة من "هيندرسون" خلف المدافعين إلى "محمد صلاح" الذي حاول تسديدها من لمسة واحدة، ولكن "نوير" يتألق ويمسك الكرة.

ورد بايرن ميونيخ بقوة في الدقيقة 13 بعرضية "جنابري" من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء الذي حولها "جويل ماتيب" باتجاه مرماه ولكن البرازيلي "أليسون" يتألق ويتصدى للكرة.

وعاد ليفربول للمحاولة بمهارة فردية من "ساديو ماني" في الدقيقة 16، والذي سدد بقوة ولكنها بجانب القائم الأيمن، ليرد بايرن ميونخ في نفس الدقيقة حيث يخطأ "أليسون" في تشتيت الكرة، لتصل إلى "كومان" الذي سددها في الشباك الخارجية للمرمى.

في الدقيقة 33 كانت أخطر كرة في المباراة لصالح ليفربول، بعد تسديدة من "نابي كيتا" تصطدم بـ"سولي" وتصل إلى "ماني" المنفرد تمامًا بالمرمى، ولكنه سدد الكرة بشكل غريب بجانب القائم الأيسر.

وتبادل الفريقان السيطرة على وسط الملعب، ولكن فشلا مهاجمي الفريقان في الوصول إلى شباك المنافس، في ظل القوة الدفاعية لكل فريق.

ومن المقرر أن يستضيف بايرن ميونيخ نظيره ليفربول، على ملعب "أليانز أرينا"، في إياب دور ثمن النهائي، 13 مارس/آذار المقبل.

وفي إطار منافسات ذهاب ثمن النهائي، سيطرت السلبية على مواجهة ليون الفرنسي مع ضيفه برشلونة الإسباني، على ملعب "بارك أولمبيك ليون".

ودفع برشلونة في بداية المباراة بتشكيل مكون من "تير شتيجن، سيميدو، بيكيه، لينجليت، ألبا، بوسكيتس، راكيتيتش، سيرجي روبيرتو، ديمبيلي، ميسي وسواريز".

في المقابل اختار ليون تشكيل مكون من "لوبيز، دوبوا، مارسيلو، دينايير، ميندي، ندومبيلي، عوار، تراوري، ممفيس، تيريير وديمبيلي".

وشهدت المباراة منافسة ساخنة من الدقائق الأولى، فمع أول هجمة من جانب العملاق الكاتالوني، وصل "عثمان ديمبلي" بانفراد من الجهة اليسرى، ولكن فشل في افتتاح النتيجة بعدما خرجت تسديدته بعيدة عن المرمى.

استعاد أصحاب الأرض توازنهم وبدأ وسط الملعب في امتلاك الكرة بواسطة "ندومبلي" و"عوار"، بالإضافة لانطلاقات "ديباي" التي تصدى لها الدفاع الكاتالوني باقتدار.

وحاول برشلونة الوصول إلى مرمى ليون في أكثر من مناسبة عن طريق "ليونيل ميسي"، الذي تولى مهمة تفكيك الجدار الدفاعي الصلب لليون.

وأهدر "سواريز" فرصة محققة في الدقيقة 60، حيث لم يستثمر خطأ مدافعي ليون في تشتيت الكرة داخل منطقة الجزاء ولكن فشل الأوروغوياني في تحويل الكرة إلى الشباك بغرابة.

ولجأ الفريق الفرنسي للعودة بكامل لاعبيه أمام هجوم برشلونة الكاسح، وهو ما نجح فيه بالنهاية بعد إنهاء المباراة بتعادل صعب.

ويستضيف برشلونة نظيره ليون، على ملعب "كامب نو"، في إياب دور ثمن النهائي، 13 مارس/آذار المقبل.

  كلمات مفتاحية

ليفربول ليون بايرن ميونخ برشلونة دوري أبطال أوروبا