3 عاطلين مرشحون لخلافة ساري في تشيلسي

الأربعاء 20 فبراير 2019 08:02 ص

أكد موقع "سبورتس كيدا"، أن تشيلسي الإنجليزي، يكافح دائما من أجل تحقيق البطولات، ولن يتردد مسؤولو النادي في الإطاحة بالمدرب الإيطالي "ساري"، حال فشل في تحقيق أي بطولة هذا الموسم.

وينتظر مالك النادي اللندني، الروسي "رومان أبراموفيتش"، مصير نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزي أمام مانشستر سيتي، الأحد القادم، لاتخاذ قرار نهائي بشأن المدرب الإيطالي.

ويحتل تشيلسي حالياً المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 50 نقطة من 26 مباراة، وبعدما خسر أمام مانشستر سيتي بنتيجة 6-0، وبات مهددا بعدم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، كما ودع منافسات كأس الاتحاد بالخسارة أمام مانشستر يونايتد، بنتيجة 2-0.

وأوضح الموقع الشهير أنه إذا ما أقيل "ساري"، فسيحتاج تشيلسي بالطبع إلى مدرب يعيدهم إلى مسار البطولات، وهناك 3 مديرين فنيين يمكن أن يتعاقد معهم البلوز لخلافة "ساري" حال إقالته:

"زين الدين زيدان"

يعتبر الكثيرون أسطورة الكرة الفرنسية "زين الدين زيدان" أحد أنسب المدربين في العالم برغم عمره التدريبي القصير نسبيا.

وإنجازات "زيدان" كمدرب في ريال مدريد الإسباني تتحدث عن نفسها، حيث حصد مع الملكي 3 ألقاب تاريخية على التوالي في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم "تشامبيونزليغ"، وأيضا لقب الدوري الإسباني الممتاز "الليغا".

ويعد "زيدان" الخيار المفضل لدى إدارة البلوز التي ترى أنه يستطيع أن يعيد الثقة للاعبي الفريق، ومهاراته التدريبية ستفيد تشيلسي في ظروفهم الحالية، بل إنه قد يمنع حتى رحيل البلجيكي "إيدن هازارد".

ومنذ قرر "زيدان" الرحيل عن ريال مدريد الإسباني، الصيف الماضي، وهو غير مرتبط بأي ناد.

"لوران بلان"

ربما لا يكون الفرنسي "لوران بلان" المدير الفني الأبرز في أوروبا، لكن الكثير يعرفون أنه يمتلك عقلية الفوز، ولديه سجل حافل بالإنجازات المحلية البارزة حينما تولى قيادة ناديي بوردو وباريس سان جيرمان الفرنسيين.

وفي بوردو، فاز بلقب الدوري الفرنسي وكأس الرابطة الفرنسية موسم 2008-2009، أما في سان جيرمان فقد حقق الرجل 3 ألقاب في بطولة الدوري على التوالي، وأيضا ألقاب أخرى عديدة في بطولة الكأس.

يستطيع "بلان" أن يعيد بناء فلسفة الكرة الهجومية التي يتبعها "ساري" في تشيلسي، مع إكساب اللاعبين عقلية الفوز.

ومنذ رحل "بلان" عن تدريب باريس سان جيرمان، صيف 2016، لم يتول تدريب أي ناد حتى الآن.

البرتغالي "جوزيه مورينيو"

تفضل جماهير تشيلسي لو حققت بعض البطولات مع أسلوب الكرة الدفاعية التي يلعب بها المدرب البرتغالي الشهير "مورينيو"، عن خروجها صفر اليدين في ظل أسلوب اللعب الجميل مع "ساري".

ولا يختلف اثنان على عقلية الفوز التي يتمتع بها البرتغالي المخضرم "مورينيو"، وبرغم الكابوس الذي عاشه الموسم الماضي أثناء قيادته الفنية لمانشستر يوناتيد، لن تنقطع العروض التدريبية عنه من الأندية الكبرى.

وأقال تشيلسي "مورينيو" مرتين، لكن عودة الرجل من جديد إلى "ستامفورد بريدج" ليست مستحيلة، فالتاريخ يثبت دائما لأندية كثيرة أن الاستعانة به يضمن تحقيق بطولة.

  كلمات مفتاحية

ساري تشيلسي زيدان مورينيو

400 تذكرة موسمية تقرب مدرب تشيلسي من مقصلة الإقالة