شرب الصودا الدايت قد يهدد النساء بخطر الإصابة بأزمة قلبية

الأربعاء 20 فبراير 2019 06:02 ص

إذا كنت من النساء اللواتي يفضلن شرب مشروبات الصودا الدايت خوفا من زيادة السعرات الحرارية، فربما عليك إعادة التفكير، بعد أن كشف العلماء أن هذه المشروبات خطيرة على النساء اللواتي تجاوزن سن الياس بالذات، وتعرضهن للجلطات الدماغية وأمراض القلب.

فقد وجدت دراسة أجرتها جمعية القلب الأمريكية أن النساء بعد انقطاع الطمث اللواتي يتناولن مشروبات دايت عديدة في اليوم لديهن خطر متزايد للسكتة الدماغية الناجمة عن شريان مسدود، خاصة بالنسبة للأمريكيات من أصل أفريقي والسمينات.

وحلل الباحثون ما يقرب من 82 ألف امرأة تتراوح أعمارهن بين 50 و79 سنة على مدى 11 عاما، ووجدوا أن مشروبات الدايت تزيد احتمالات الإصابة بسكتة دماغية بنسبة 23%، والإصابة بأمراض القلب بنسبة 29%، وقد أدى استهلاك أكثر من مشروبين في اليوم، إلى مضاعفة خطر السكتة الدماغية.

وقالت أستاذة في علم الأوبئة السريرية، شاركت في كتابة الدراسة: "النوايا الحسنة تدفع الأشخاص لمشروبات الدايت لتقليل السعرات الحرارية، خاصة إذا كانوا يعانون من البدانة، لكن هذا لا يعني أنها غير مؤذية".

وعلى الرغم من أن الباحثين وجدوا علاقة بين المشروبات الدايت والسكتة الدماغية وأمراض القلب، فإن الدراسة لم تدرس الأنواع المحددة من المشروبات المحلاة صناعيا ولا يمكنها تحديد المكونات الضارة حتى الآن.

المصدر | yahoo

  كلمات مفتاحية

نساء صودا دايت سكتة دماغية أزمة قلبية

معجزة طبية.. امرأة تنجو من نوبة قلبية استمرت 6 ساعات كاملة