قوة عسكرية قطرية تصل إلى السعودية.. وناشطون يحتفون (صور)

الخميس 21 فبراير 2019 07:02 ص

وصلت قوة عسكرية قطرية، الأربعاء، إلى الأراضي السعودية، للمشاركة في التمرين العسكري "درع الجزيرة المشترك 10"، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع القطرية.

وقالت الوزارة، في بيان، إن قوة عسكرية وصلت إلى قاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالسعودية، للمشاركة في التمرينات، الخاصة بالقوة العسكرية المشتركة لدول الخليج.

وأضافت الوزارة، عبر حسابها بـ"تويتر"، أن التمارين "تهدف إلى زيادة توحيد المفاهيم والخطط الاستراتيجية العسكرية، وزيادة الترابط والتجانس بين القوات المشاركة من دول مجلس التعاون الخليجي".

وذكرت أن التدريب يستمر من 20 فبراير/شباط حتى 12 مارس/آذار المقبل.

 

 

وأوضح العميد الركن "خميس محمد دبلان"، قائد القوة القطرية المشاركة، أن "التمرين يدعم أواصر التعاون والعلاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي وإبراز التجانس في المجال العسكري ومواكبة التطور لمواجهة التحديات والأخطار بمختلف أنواعها"، وفقا لبيان الوزارة القطرية.

و"درع الجزيرة" هي قوات عسكرية مشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي، تم إنشاؤها عام 1982، بهدف حماية أمن الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي وردع أي عدوان عسكري عليهم.

ويعد هذا التطور لافتا، بالتوازي مع استمرار الأزمة الخليجية الناتجة عن الحصار الرباعي الذي أعلنته كل من السعودية والإمارات والبحرين، بالإضافة إلى مصر على قطر، برا وبحرا وجوا، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة، مرارا.

وعبر مواقع التواصل، احتفى ناشطون سعوديون وقطريون بهذا الخبر، معبرين عن تمنياتهم بأن يكون مقدمة لإنهاء الخلاف الخليجي، الذي أثر سلبا على أمن دول مجلس التعاون بشكل غير مسبوق.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر السعودية الجيش القطري وزارة الدفاع القطرية تمرينات درع الجزيرة درع الجزيرة الأزمة الخليجية