الشريان يرد على منتقديه: أحاول تسليط الضوء على المشكلات

الخميس 21 فبراير 2019 01:02 ص

قال الإعلامي السعودي "داود الشريان"، إن الموضوعات التي يتناولها في برنامجه الجديد، مثل المخدرات وهروب الفتيات، هي محاولة لتسليط الضوء على المشاكل، من أجل مكافحتها، رافضا الانتقادات التي يتعرض لها البرنامج.

وفي مداخلة له على مع برنامج "تفاعلكم" على فضائية "العربية"، أوضح "الشريان"، أن عرضه للإبر التي يتعاطونها الشباب بأحد الأحياء، أو إثارة قضية هروب الفتيات، هو "عبارة عن تسليط الضوء على وجود خلل من أجل مكافحتها".

مضيفا: "كما أن الحديث عن هروب الفتيات جاء لنفي مزاعم الإعلام الغربي بأن المشكلة ناتجة عن اضطهاد سياسي، ولكنها في الحقيقة جاءت بسبب مشاكل أسرية ودور الحماية".

وشدد الإعلامي السعودي، على أن تسليط الطرف الآخر على القضايا التي يتناولها البرنامج هو "دليل قوي على نجاح الإعلام السعودي، ووجود مناخ جيد من الحرية والتعبير، وأن هناك إعلاماً ينتقد ويبرز السلبيات"، حسب قوله.

ولفت إلى أن البرنامج رغم مرور 3 أيام فقط عليه، لكن متابعيه عبر صفحات التواصل تجاوزوا الـ20 ألف متابع، مشدداً على أن ذلك يعني أن "البرنامج له قبول وأحياناً مَن يهاجمونه هم منافسون وقنوات".

وأشار إلى أن عودته للبرامج جاءت لتسويق القناة الجديدة (CBS) ببرنامج يخاطب الناس حتى لا تكون قناة مسلسلات فقط.

وأضاف: "البرنامج سيواصل كشف الخلل والتقصير مع إبراز مناطق القوة والإبداع للتأكيد على وجود مناخ لحرية الرأي والتعبير في المملكة"، وفق تعبيره.

وكان "الشريان"، أثار جدلا واسعا عبر شبكات التواصل الاجتماعي، بعدما عرض قبل يومين، عينات، قال إنها لمواد مخدرة تباع كـ"الخبز" بالعديد من أحياء العاصمة (الرياض) العشوائية، وذلك بعد يوم واحد من استعراضه دوافع ونتائج هروب الفتيات السعوديات من ذويهن إلى خارج المملكة، مستضيفا شابة تعرضت في صغرها للاغتصاب من أخيها، وشابا كان في السابق فتاة قبل أن يغير جنسه.

وتسببت الحلقتان في صب غضب الناشطين على "الشريان" والقناة السعودية، التي أنشأت للترفيه، لافتين إلى أن إثارة القضية دون تقديم حلول سيكون له تأثير سلبي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

داود الشريان المخدرات هروب الفتيات الإعلام السعودي