إيران: أمريكا حاولت اختراق برنامجنا الصاروخي

الخميس 21 فبراير 2019 01:02 ص

كشف قائد القوات الجوفضائية للحرس الثوري الإيراني، العميد "أمير علي حاجي زاده"، عن محاولات أمريكية لاختراق برنامج إيران الصاروخي، نافيا في الوقت ذاته "مزاعم أمريكية بالوصول إلى المنظومة الصاروخية الإيرانية".

وقال إن "العدو حاول عبر إرسال قطع ووسائل خاصة لاختراق المنظومة التسليحية لإيران"، لكنه "تم اكتشاف هذه المؤامرة وتحويل هذا التهديد الكبير إلى فرصة"، وفقا لوكالة "تسنيم" الإيرانية.

وتساءل المسؤول العسكري الإيراني أنه "في حال صحة ادعاءات السلطات الأمريكية بأنها وصلت إلى برنامج إيران الصاروخي، فلماذا يريدون التفاوض معنا حول هذا البرنامج؟"، مؤكدا أنها "مزاعم ترتقي إلى فرية وكذبة كبرى".

يذكر أن صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية قالت، في وقت سابق من الشهر الجاري، إن الإدارة الأمريكية تنفذ برنامجا سريا لتقويض برنامج إيران الصاروخي، مضيفة أن وكالة الاستخبارات المركزية "سي آي إيه" اخترقت شبكات التوريد لإيران لإحداث خلل في البرنامج العسكري الإيراني. ​

وتخطط إيران لإنتاج صواريخ حديثة عالية الدقة في المستقبل القريب.

ويثير البرنامج الصاروخي الإيراني مخاوف أمريكا، وحلفائها الخليجيين في الشرق الأوسط، ودفع الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" للانسحاب من الاتفاق النووي وفرض عقوبات مجددا على طهران.

لكن إيران أبدت تمسكا بالبرنامج، مشددة على أن الاتفاق النووي لم يحتو أي إشارة إلى برنامجها الصاروخي.

  كلمات مفتاحية

إيران برنامج إيران الصاروخي الحرس الثوري أمريكا اختراق

إيران تختبر صاروخا جديدا يصل مداه إلى ألف كيلومتر

وثائق تكشف خبايا مشروع إيراني سري لإنتاج مسحوق الألومنيوم