كاتب سعودي يشيد بتفوق إسرائيل.. ومغردون: أنت غبي

الخميس 21 فبراير 2019 06:02 ص

قال الكاتب السعودي، "عبدالحميد الغبين" إن (إسرائيل) تفوقت على العرب بسبب تركيزها على الإنسان في التعليم والصحة.

وذكر المحلل السعودي، رئيس مركز "السياسي" للدراسات في لندن، في تغريدة له على "تويتر"، "لماذا تفوقت (إسرائيل) على العرب رغم قلة عدد السكان والموارد والمساحة الجغرافية؟".

مضيفا: "السبب الرئيسي هو التركيز على الإنسان في التعليم والصحة، لهذا تفوقت في الفيزياء والطب والفضاء والزراعة وكل العلوم التي تخدم الإنسان، والأهم هو أن أي سياسي إسرائيلي يضع مصلحة الشعب والوطن قبل أي شيء آخر".

 

واحتفى حساب الخارجية الإسرائيلية بتغريدة الكاتب السعودي، وقال معلقا عليها: "كلام في الصميم وتحليل دقيق تقدمت (إسرائيل) على الرغم من شحة مواردها ومساحتها وكثافتها السكانية".

وأضافت: "تخيل ما الذي يمكن تحقيقه في أجواء السلام من تقدم في المنطقة بتظافر الجهود في العلوم والتكنولوجيا  ورفاهية الفرد، شكرا لك على وضع النقاط على الحروف".

 

وأثارت تغريدة "الغبين" استنكارا واسعا بين المغردين، مؤكدين أن (إسرائيل) تنمو على موارد فلسطين وتدمير البشرية، واصفين الكاتب السعودي بـ"الغبي".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وسبق أن ظهر "الغبين" في القناة الإسرائيلية "i24NEWS"، وقال خلالها: "إن قضية فلسطين لم تعد تهمنا ولا يعنينا من يحكم القدس والتطبيع مع (إسرائيل) قادم، ولا يوجد خيار من أجل الاستقرار والنمو الاقتصادي إلا بالتطبيع الكامل مع (إسرائيل) اليوم قبل غد".

وتعد تصريحات "الغبين" الحلقة الأحدث في سلسلة تصريحات ومواقف لإعلاميين ومفكرين سعوديين تحمل تقاربا لافتا مع (إسرائيل)، وذلك في إطار حالة الدفء التي تشهدها العلاقات السعودية - الإسرائيلية مؤخرا، والأحاديث عن قرب التطبيع بين المملكة ودولة الاحتلال.

 

  كلمات مفتاحية

عبدالحميد الغبين إسرائيل السعودية فلسطين