رسميا.. الأهلي يعلن تمسكه بعدم مواجهة بيراميدز في كأس مصر

الخميس 21 فبراير 2019 08:02 ص

أكد النادي الأهلي المصري، برئاسة "محمود الخطيب"، رفض استبدال مباراته أمام بيراميدز في بطولة الدوري الممتاز بمواجهة الكأس المحلي.

وأصدر النادي الأهلي بيانا رسميا، أكد فيه تمسك الإدارة بقراره السابق في اجتماعه الطارئ بتاريخ 9 فبراير/شباط الحالي.

وأكد في البيان "الرفض القاطع لاستبدال أية مباراة للأهلي في بطولة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة الكأس استجابًة لضغوط أي طرف، خاصة وأن اتحاد الكرة هو الذي أعد جدول الدوري بنفسه دون تدخل من أية جهة وهو الأولى بالالتزام بجدوله والحفاظ على ثوابته قبل الأندية".

من جهة أخرى، كشف البيان على تأكيد الأهلي احتفاظه بكافة الحقوق المشروعة دون تفريط حيال الإجراءات القانونية التي اتخذها مجلس الإدارة بخصوص انتهاك اللوائح في اجتماع اتحاد الكرة المصري مع رؤساء وممثلي الأندية.

ومن جانبه، شدد مصدر مسؤول داخل اتحاد الكرة المصري على عدم تعديل جدول مباريات الدوري وكأس مصر للفترة المقبلة.

وأوضح المصدر لموقع "فيلجول" المصري: "بالفعل الأهلي أرسل لنا خطابا منذ دقائق يبلغنا خلاله برفضه للتعديلات التي طرأت على جدول مباريات الدوري والكأس".

وأضاف المصدر: "أكدنا قبل أيام على عدم إجراء أي تعديلات على آخر جدول أصدرته لجنة المسابقات بشأن مباريات الدوري والكأس وهذا قرارا نهائيا والمباراة ستقام في موعدها".

وتابع: "ولهذا فإن الخطاب الذي أرسله الأهلي لاتحاد الكرة منذ قليل يعني انسحاب الفريق الأحمر من كأس مصر".

وناشد المصدر إدارة الأهلي قائلا: "أرجو من الأهلي إعادة النظر في هذا الأمر نظرا للظروف الصعبة الحالية التي نمر بها جميعا والكل يرى صعوبة جدول الدوري وكيف يتم تحديد موعد المباريات وفقا للأولويات والأساسيات التي تحكمنا".

وأتم تصريحاته: "أما في حالة إصرار الأهلي على موقفه وعدم لعب المباراة سيتم تطبيق لائحة الانسحاب من الكأس على الفريق الأحمر".

ورفض بيراميدز مواجهة الأهلي في الدور الثاني من بطولة الدوري الممتاز قبل خوض الأخير لمواجهته مع متصدر الترتيب الزمالك، من أجل ضمان تكافؤ الفرض، مع اقتراح تبديل المباراة بمواجهتهما في دور الـ16 من كأس مصر، وهو ما وافق عليه اتحاد الكرة وحدد موعد 28 فبراير/شباط الحالي، لإقامة المباراة.

وفاز بيراميدز على الأهلي، بنتيجة 2-1، في مباراة الدور الأول من بطولة الدوري الممتاز موسم 2018-2019.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي بيراميدز كأس مصر الدوري المصري