احتجاجات السودانيين تتواصل في موكب 21 فبراير

الخميس 21 فبراير 2019 11:02 ص

دشن ناشطون سودانيون وسم "موكب 21 فبراير"، نشروا خلاله مقاطع فيديو لتظاهرات موكب الرحيل الذي خرج الخميس مطالبا بإسقاط النظام.

وعبر الوسم، أعلن "تجمع المهنيين السودانيين"، عن تظاهرات حاشدة الخميس، تنطلق من عدة مواقع بالعاصمة الخرطوم وتتجه في موكب أطلق عليه "موكب الرحيل" أو "موكب 21 فبراير"، يتقدمه قادة القوى السياسية الموقعون على إعلان الحرية والتغيير، بجانب قيادات المهنيين.

وأصدر تجمع المهنيين السودانيين، الأربعاء، توجيهاته للموكب الذي من المقرر انطلاقه عند الواحدة ظهراً بتوقيت السودان، وحدد ميداني جاكسون، والاستاد، ومحطتي المواصلات الرئيسية في العاصمة الخرطوم، وشارع الحوادث، نقاطاً لانطلاق الموكب، الذي سيتوجه إلى القصر الرئاسي، بغرض تسليم مذكرة الرحيل الذي سيحملها قادة قوى الحرية والتغيير التي تشمل تجمع المهنيين وتحالفات المعارضة المختلفة.

 

 

 

 

 

وغرد التجمع والناشطون السودانيون عبر الوسم مطالبين بإسقاط النظام ورحيل الرئيس "عمر البشير".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وكان المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات السوداني، "صلاح قوش"، قال إنّ أي مبادرة لحل الأزمة السودانية تخرج عن الشرعية لا مكان لها. 

كما شدّد الأمن السوداني على رفضه أي مبادرة تخرج عن إطار الشرعية، في الوقت ذاته حذرت واشنطن الحكومة السودانية، من أن قمع التظاهرات من شأنه تهديد جهود شطب السودان من "القائمة السوداء".

 

  كلمات مفتاحية

السودان البشير موكب الرحيل موكب 21 فبراير تجمع المهنيين السودانيين

مدير المخابرات السودانية: لا مكان لأي مبادرة خارج إطار الشرعية