مفتي ليبيا يطالب بمواجهة حفتر بالسلاح وإفشال مخططاته

الخميس 21 فبراير 2019 06:02 ص

طالب مفتي عام ليبيا، "الصادق الغرياني" ما أسماهم ثوار "مدن الثورة" بمواجهة "خليفة حفتر" بقوة السلاح ومنعه من التقدم لأي مدينة أخرى، وأن يوحدوا صفهم ولا يتركوا السلاح أبدا.

وقال "الغرياني" في استضافة أسبوعية عبر برنامج الإسلام والحياة المذاع على قناة "التناصح"، إن "مشروع حفتر صار الآن لا يخفى على أحد وأنه أداة لمشروع أجنبي ويُدعم لتحقيق ذلك بالمال والسلاح والمخابرات".

وأشار المفتي المقيم بإسطنبول، إلى أن البلاد تشهد منذ انقلاب "حفتر" تدمير مدينة تلو أخرى تحت شعارات "الكرامة والجيش ومكافحة الإرهاب، وما هي إلا سلاح للتخلص من أي مقاومة ضد الاستبداد والقهر"، بحسب كلامه.

وأضاف: "لو فعل شخص عُشر معشار ما فعله حفتر من قتل وتهجير وتخريب لأصبح مطلوبا للعدالة الدولية، لكن لما كان حفتر هو مشروعهم لتدمير ليبيا يغضون الطرف عنه".

وبالتزامن مع الذكرى الثامنة للانتفاضة الشعبية ضد نظام العقيد الليبي الراحل "معمر القذافي"، طالب المفتي، ثوار ليبيا بالعودة إلى حمل السلاح وجمع كلمتهم وعدم انتظار لا رئيس حكومة ولا أركان ولا وزير دفاع وأن يهبوا لوحدهم مثل هبّة 17 فبراير/شباط 2011 ضد نظام "القذافي"، لمنع حكم العسكر أو تقدم "حفتر" خاصة ناحية الغرب الليبي، وفق تصريحات تليفزيونية.

وقال "الغرياني": "على كل المدن أن تتوحد في وجه تمدد حفتر السرطاني"، متابعا حديثه: "يا من تنصرون المظلوم، فَرض عليكم أن توحدوا صفوفكم وتواجهوا الخطر الحاذق بكم جميعا، قبل أن يجرفكم السيل"، وذكر بعض المدن وخص مدينة مصراتة "المعروفة بقواتها العسكرية".

وخص في حديثه مدينة غريان التي قال إنها كانت مفتاح النصر في الثورة مطالباً ثوارها بعدم التخاذل وأن يراجعوا أنفسهم وأن لا يستسلموا لـ"الظالم" لأنه لن يرحمهم ولن يرحم غيرهم قائلاً "من مات منكم مات لأجل نصرة الحق ومن عاش، عاش كريماً عزيزاً " كما خص أيضاً مصراتة بحديثه وقال إن الدور سيأتي عليها لأنها "ثارت ضد القذافي".

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الغرياني مفتي ليبيا حفتر مصراتة

مفتي ليبيا يمتدح تركيا ويهاجم الإمارات بشدة ويعتبرها عدوا

مفتي ليبيا مهاجما الإمارات: تنفق أموالها في الفساد في الأرض