على غرار الثورة المصرية.. دهس متظاهرين في الخرطوم

الخميس 21 فبراير 2019 07:02 ص

تداول ناشطون سودانيون، عبر مواقع التواصل، الخميس، مقاطع فيديو تظهر دهس متظاهرين، من قبل سيارات دفع رباعي يبدو أنها تابعة للأمن السوداني.

وتظهر مقاطع الفيديو من موكب "الرحيل"، الذي دعا له تجمع المهنيين السودانيين، المنادي بإسقاط الرئيس السوداني "عمر البشير"، عمليات كر وفر بين المتظاهرين والقوات الأمنية.

ومن بين تلك المشاهد اندفاع سيارتي دفع رباعي تجاه متظاهرين لدهسهم كما يبدو، غير أن العربتين اصطدمتا ببعضها وسط ضحكات المتظاهرين، وهو المشهد الذي أعاد للذاكرة دهس متظاهرين مصريين إبان ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011.

كما شهدت التظاهرات بحي بري شرقي الخرطوم، انقلاب سيارة دفع رباعي تتبع للأمن أثناء محاولتها تجاوز متاريس وضعها المتظاهرون لحماية تجمعاتهم.

ونظم متظاهرون آخرون حاجزا بشريا ليسمحوا لعناصر الأمن الذين تعرضت سياراتهم للعطب بالخروج الآمن دون أن يمسهم أي متظاهر بأذى.

 

والخميس، انطلقت تظاهرات من عدة مواقع بالعاصمة الخرطوم في موكب أطلق عليه "موكب الرحيل" أو "موكب 21 فبراير"، يتقدمه قادة القوى السياسية الموقعون على إعلان الحرية والتغيير، بجانب قيادات المهنيين، مطالبين بإسقاط النظام.

ومنذ 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، تشهد مدن سودانية احتجاجات منددة بالغلاء، ومطالبة بتنحي الرئيس "عمر البشير"، صاحبتها أعمال عنف أسفرت عن سقوط العشرات ما بين قتيل وجريح.

  كلمات مفتاحية

السودان دهس متظاهرين عمر البشير موكب الرحيل تجمع المهنيين السودانيين