مصر.. دعوى قضائية تطالب بوقف عرض فيلم الضيف لتحريفه القرآن

الجمعة 22 فبراير 2019 11:02 ص

رفع المحامي المصري "سمير صبري" دعوى قضائية تطالب بوقف عرض فيلم "الضيف" في دور السينما المصرية، وسحبه منها، لما يحتويه الفيلم من أخطاء جسيمة وتحريف في آيات القرآن الكريم.

ولفت "صبري" في الدعوى إلى أن "هناك أضرارا جسيمة من استمرار عرضه على شاشات السينما وآثاراً سيئة يتركها في نفوس وعقيدة وثوابت المصريين، ويشترك مع الإرهابيين في عدم الاعتراف بالأزهر الشريف، ويحرف آيات القرآن الكريم"، بحسب وسائل إعلام مصرية.

واستند المحامي في دعواه إلى تصريحات عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالأزهر الشريف "خالد الجندي" في برنامجه "لعلهم يفقهون"، والتي انتقد فيها الأخطاء الدينية الواردة في الفيلم، والتحريف في القرآن الكريم، مستنكراً عدم تدخل أحد من المسؤولين في مؤسسات الدولة لمنع الفيلم.

وفيلم "الضيف" من بطولة "شيرين رضا" و"خالد الصاوي" و"أحمد مالك" و"جميلة عوض".

 

وتدور أحداث الفيلم في إطار درامي حول شاب ينزل ضيفا على العشاء لدى أسرة الدكتور "يحيى حسين التيجاني"، بدعوة من ابنته التي تحب هذا الفتى، لكن "التيجاني" يعيش أسوأ أيامه بعد تعيين حراسة عليه بسبب تهديدات تلاحقه.

كان الكاتب الصحفي المصري "إبراهيم عيسى"، مؤلف الفيلم، أعلن موافقة جهاز الرقابة للمصنفات الفنية، على عرض فيلمه "الضيف"، الفائز بجائزة الجمهور بمهرجان "تالين بلاك نايتس" السينمائى في إستونيا.

و"الضيف" ليس الفيلم الأول الذي يسيء لعلماء الأزهر ويحرف القرآن الكريم، فقد سبقه فيلم "مولانا" الذي تم وقف عرضه في دور السينما، واتهم المعترضون على الفيلم، القائمين عليه بتشويه صورة علماء الدين، معتبرين أن الفيلم تجاوز الخطوط الحمراء، وأن الرموز الدينية لا يجب أن يتم تناولها بهذا الشكل الذي يظهر العالم الأزهري في صورة نمطية مهلهلة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر الضيف مولان