طفلة سعودية تفوز بميداليات في المبارزة وتتطلع للعالمية

الجمعة 22 فبراير 2019 07:02 ص

دخلت الطفلة السعودية "حسناء الحماد" تاريخ لعبة المبارزة بالمملكة، بينما لم يتجاوز عمرها 12 عاما، بحصولها على الميدالية الذهبية تحت 20 سنة، والفضية تحت 15 سنة في سلاح السيبر بالبطولة العربية في الكويت.

وقد لحقتها لاعبة المنتخب السعودي "قماشة الدغيثر" التي حققت المركز الثالث مكرر والميدالية البرونزية في سلاح السيف العربي "سيبر" تحت 13 سنة.

وقالت والدة البطلة "حسناء عبد الرحمن الحماد": "ابنتي حسناء بدأت هذه الرياضة قبل 6 أشهر، وهي المرة الأولى التي تشارك فيها بعد أول مرة يسمح فيها بمشاركة المرأة في هذه المنافسات، عقب قيام الاتحاد السعودي للمبارزة برئاسة أحمد الصبان، بتوفير كافة الإمكانات والدعم من الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية"، بحسب "العربية نت".

وأكملت "حسناء" حديث والدتها: "تدربتُ في مركز التدريب في الرياض القريب من منزلنا، وبعد الممارسة والعديد من حلقات التدريب، شعرت بالحماس بعد أن كانت الفكرة لوقت فراغ موسم الصيف فقط، حتى وصلت إلى مرحلة الاحتراف بعد 3 أشهر تدريب في الفترة الصيفية، لأواصل ممارسة اللعبة حتى شاركت في البطولة العربية في الأردن".

وتابعت: "حصلت على الفضية الأولى للسيدات، ثم بالجولة العربية الأولى بالرياض وحصلت على الميدالية الفضية، وفي البطولة الثانية حصلت على الذهبية ثم بطولة آسيا".

واختتمت "حسناء"، بأن: "التجربة كانت مميزة ومفيدة، لأشارك بعد مشوار البطولات في بطولة تونس ولأحصل على البرونزية، وطموحي سيصل إلى الأولمبياد".

  كلمات مفتاحية

السعودية حسناء الحماد المبارزة فوز ميدالية ذهبية