مصر تراقب العاصمة الإدارية بـ6 آلاف كاميرا

الجمعة 22 فبراير 2019 08:02 ص

وقعت شركة العاصمة الإدارية الجديدة في مصر، عقدا مع إحدى الشركات الأمريكية لتنفيذ مشروع تركيب كاميرات تغطي شوارع وميادين العاصمة يبلغ عددها 6 آلاف كاميرا.

ويأتي الاتفاق الذي وقعه مسؤولو العاصمة ضمن خطة الحكومة لنشر كاميرات المراقبة في كافة شوارع وميادين المدن الجديدة، حيث أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية في وقت سابق أن مدن الجيل الرابع المكونة من 12 مدينة جديدة، ستتسم ببنية تحتية ذكية، وستكون ميادينها وشوارعها مراقبة بالكاميرات ومتصلة بغرف تحكم مركزية في كل مدينة، ومن أشهر تلك المدن "العاصمة الإدارية".

وأشارت إلى أن تلك المنظومة الأمنية، التي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة وكاميرات المراقبة، يتم التخطيط لها أيضا في مدن مثل "العلمين الجديدة" و"المنصورة الجديدة"، حيث تتسم بوجود بنية تحتية ذكية، للتحكم في جميع المرافق، كما أنها تكون مراقبة بالكاميرات بالكامل، وفقا لصحف مصرية محلية.

وقال "عبدالمطلب ممدوح"، نائب هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن إجراءات أمنية غير مسبوقة للمراقبة والتحكم الكامل عبر الكاميرات سيتم اتباعها في مدن الصعيد الجديدة، نظرا لموقعها ولطبيعتها.

وتقع العاصمة الإدارية الجديدة (شمال شرقي القاهرة) إلى جانب الطريق المؤدي إلى محافظة السويس، وعلى بعد 40 كم من العاصمة الحالية.


 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر شركة أمريكية كاميرات مراقبة العاصمة الإدارية