السعودية: وظيفة واحدة يشغلها شخصان ولكل منهما نصف راتب

السبت 23 فبراير 2019 10:02 ص

أكدت وزارة الخدمة المدنية المسؤولة عن الوظائف الحكومية في السعودية، أنه يحق للجهات الحكومية التعاقد جزئيا مع شخصين معا لشغل وظيفة واحدة بحيث يداوم كل منهما ساعات محددة أو أياما معينة.

وكشف مسؤول في وزارة الخدمة المدنية بالسعودية، المسؤولة عن الوظائف الحكومية، إن اللائحة التنفيذية للموارد البشرية المحدثة أخيرا، تتيح للجهات الحكومية التعاقد جزئيا مع شخصين معا لشغل وظيفة واحدة بحيث يداوم كل منهما ساعات محددة أو أياما معينة.

وخلال اتصال هاتفي مع برنامج "يا هلا" على قناة "روتانا خليجية"، قال وكيل وزارة الخدمة المدنية المساعد للأنظمة واللوائح التنفيذية "عادل اليوسف"، مساء الخميس، إن هذا النوع من التعاقد يخدم الأشخاص الذين لا تسمح ظروفهم بالعمل لساعات طويلة كالمرضى والمعاقين والأمهات وغيرهم، موضحا أن راتب الوظيفة يتم تقسيمه على الشخصين المتعاقد معهما.

وأضاف "اليوسف" أن هذا التعاقد الجزئي سيتيح للجهات الحكومية مرونة عالية في التعامل مع وظائفها لأجل تحقيق أهدافها.

 

وتحدد لائحة الموارد البشرية المحدثة والتي صدر بها تعميم، مؤخرا، ضوابط للتعاقد الجزئي، أهمها أن يكون الدوام خلال ساعات العمل التي تحددها الجهة، وألا تزيد على نصف ساعات العمل الرسمية خلال الشهر.

وكانت وزارة الخدمة المدنية أعلنت الأحد الماضي، اللائحة التنفيذية للموارد البشرية التي صدرت يوم 14 فبراير/شباط الماضي بعد اعتمادها من اللجنة المشكلة بقرار مجلس الوزراء القاضي بتشكيل لجنة برئاسة وزير الخدمة المدنية، وعضوية ممثلين عن وزارة الخدمة المدنية، ووزارة المالية، وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء، تتولى البت في اللوائح التنفيذية لنظام الخدمة المدنية والقواعد والأحكام ذات الصلة؛ إذ سيكون نفاذ اللائحة المعتمدة بعد 90 يوما من تاريخ اعتمادها.

وتشمل اللائحة الجديدة، التي تضم 261 مادة، كل تفاصيل عمل الموظف الحكومي من ساعات عمل وإجازات وعطل رسمية وترقيات وإعارة وغيرها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية وظائف حكومية عطل رسمية وزارة المالية راتب وظيفة