عقوبات قاسية تهدد مستقبل مان سيتي بسبب سانشو

السبت 23 فبراير 2019 01:02 ص

ما يزال الخطر يحيط بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي بشأن التعرض لعقوبات قاسية من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، حال ثبوت إدانته بخرق قواعد التعاقد مع اللاعبين الشباب، بعدما ظهرت وثائق جديدة تشير لاتباعه طرق غير قانونية للتعاقد مع "جادون سانشو"، نجم بوروسيا دورتموند الألماني، عام 2015.

وبحسب صحيفة "دير شبيجل" الألمانية، فإن نادي واتفورد الإنجليزي وافق على انتقال "سانشو" صاحب الـ14 عامًا إلى مانشستر سيتي مقابل 150 ألف إسترليني، بالإضافة للحصول على 500 ألف إسترليني إذا شارك اللاعب في 10 مباريات مع الفريق الأول.

وأشارت الصحيفة إلى أن لوائح الاتحاد الإنجليزي تمنع الأندية من إغراء اللاعبين القصر تحت 16 عامًا بالأموال، كما تمنعهم من أن يكون لهم وكيل.

كما أضافت أن "إيميكا أوباسي"، وكيل "سانشو" في ذلك الوقت، حصل على 200 ألف استرليني مقابل إتمام الصفقة، وأكدت أنه مذكور في وثائق السيتي، أن هذه الأموال دفعت كرسوم وكيل.

وادعى مانشستر سيتي أنه دفع 200 ألف استرليني إلى "أوباسي" مقابل تقديمه بعض الخدمات في اكتشاف اللاعبين.

وتزعم الصحيفة أنها تمتلك نسخة من خطاب تم إرساله إلى والد "سانشو" من السيتي، لشرح تفاصيل النقاط المالية الدقيقة في عقد اللاعب.

يذكر أن تشيلسي تعرض لعقوبة المنع من إتمام صفقات خلال فترتي انتقالات، بسبب مخالفته للقوانين الخاصة بالتعاقد مع لاعبين قصر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سانشو مانشستر سيتي الفيفا بوروسيا دورتموند