السبت 23 فبراير 2019 12:02 ص

شهدت بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، هذا الموسم 2018-2019، العديد من التغيرات على مستوى منصب المدير الفني.

ومن بين 18 ناديا احتفظ 5 أندية فقط بنفس المدير الفني الذي بدأ به الموسم الكروي، الذي مر منه حتى الآن 23 جولة مع امتلاك بعض الأندية لمباريات مؤجلة.

وفي هذا الإطار نستعرض الـ5 مدربين الذين تمسكوا بمناصبهم منذ بداية الموسم:

"علاء عبد العال"

على الرغم من تراجع نتائج نادي الداخلية، إلا أن مجلس الإدارة فضل التمسك بـ"علاء عبدالعال" حفاظا على الهدوء والاستقرار.

ويحتل الداخلية المركز الـ14 في ترتيب جدول الدوري المصري برصيد 23 نقطة بعد أن لعب 23 مباراة فاز في 4 وتعادل في 10 لقاءات وخسر 9.

"مختار مختار"

يؤدى نادي الإنتاج الحربي تحت قيادة المدرب المخضرم "مختار مختار" بشكل جيد حيث يحتل الفريق العسكري المركز السادس في ترتيب جدول الدوري المصري برصيد 31 نقطة.

"تاكيس جونياس"

نال المدير الفني لوادي دجلة، اليوناني "تاكيس جونياس" إشادة وإعجاب المحللين والنقاد الرياضيين في الدوري المصري بسبب الطريقة التي يلعب بها ووصفها البعض بأنها تشبه الطريقة الأوروبية.

ورغم ما سبق لم تؤت طريقة المدرب اليوناني ثمارها حتى الآن حيث يعاني وادي دجلة من شبح الهبوط بعد تذيلهم جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 20 نقطة من 23 مباراة.

"حلمي طولان"

استطاع المدير الفني للاتحاد السكندري "حلمي طولان"، التصدي لمذبحة تغيير المدربين في الدوري المصري رغم تراجع سلسلة نتائج زعيم الثغر والصراع على النجاة من شبح الهبوط حيث يحتل سيد البلد المركز الـ13 في ترتيب جدول الدوري.

"غروس"

يقدم المدير الفني للزمالك، السويسري "كريستيان غروس"، نتائج جيدة مع الفارس الأبيض وقاده إلى احتلال صدارة ترتيب جدول الدوري المصري برصيد 52 نقطة وخاض الخواجة مع الأبيض فترة الإعداد وما زال مستمرا حتى الآن وهى سابقة لم تحدث مع أبناء ميت عقبة من فترة طويلة.

ويتربع الزمالك مع "غروس" على قمة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 52 نقطة من 21 مباراة.

المصدر | الخليج الجديد