الملك سلمان يصل إلى مصر لحضور القمة العربية الأوروبية

السبت 23 فبراير 2019 06:02 ص

وصل العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز" إلى مصر على رأس وفد لحضور القمة التي تعقد بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي، الأحد، في مدينة شرم الشيخ.

وقالت وزارة الخارجية السعودية إن الملك "سلمان" وصل، السبت، إلى مصر، تلبية لدعوة الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي"، الذي كان في استقباله.

وذكرت الوزارة أن الملك "سلمان" سيلتقي "السيسي" قبل أن يترأس وفد المملكة في قمة جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي في شرم الشيخ، التي تنطلق الأحد، لمدة يومين.

إلى ذلك، وصل نائب رئيس الوزراء العماني "أسعد بن طارق آل سعيد"، إلى شرم الشيخ لترؤس وفد السلطنة المشارك في القمة.

كما أفادت وكالة الأنباء البحرينية، بمغادرة الملك "حمد بن عيسى آل خليفة"، البلاد، متوجها لمصر لترأس وفد المملكة للمشاركة بالقمة.

وفي وقت سابق،أعلنت قطر، تخفيض مستوى تمثيلها في القمة العربية الأوروبية، إذ يشارك مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، "إبراهيم السهلاوي".

من جانبها، أعلنت الإمارات ترأس الشيخ "حمد بن محمد الشرقي"، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وفد بلاده في أعمال القمة.

وأعلنت الكويت، السبت، أن أمير البلاد الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح"، سيرأس وفد بلاده إلى القمة العربية الأوروبية.

وبذلك يكون تمثيل الدول الخليجية الست بالقمة منه، 3 على مستوى ملوك البلاد، ورابع على مستوى نائب رئيس وزراء، وخامس منخفض لكل من قطر والإمارات.

وتعقد القمة العربية الأوروبية الأولى في منتجع شرم الشيخ بمصر، الأحد والإثنين، تحت شعار "الاستثمار في الاستقرار"، ومن المقرر أن تبحث قضايا تتعلق بالأمن، والهجرة، والتنمية الاقتصادية.

  كلمات مفتاحية

الملك سلمان السيسي جامعة الدول العربية الاتحاد الأوروبي شرم الشيخ

الملك سلمان يتوجه إلى مصر لحضور القمة العربية الأوروبية

سلمان وحمد بالقمة العربية الأوروبية في مصر.. وتميم يقاطع

عفو ملكي عن مصريين موقوفين في السعودية