أردوغان: إن لم يكن بن سلمان يعلم من قتل خاشقجي فمن إذن؟

الأحد 24 فبراير 2019 05:02 ص

تحدث الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، خلال حوار متلفز عن قضية مقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، متسائلا "إن لم يكن ولي العهد السعودي يعلم من قتل خاشقجي فمن يعلم؟".

وقال "أردوغان"، في مقابلة مع قناة "سي إن إن ترك"، مساء السبت: إنه "لا يمكن تغطية جريمة اغتيال خاشقجي والوثائق والأدلة التي نملكها تثبت ذلك".

وأضاف مخاطبا ولي العهد السعودي: "إذا كنت واثقا بنفسك فلتخرج للعلن وتتكلم، عوضا عن استعمال النفط والأموال للتغطية على الجريمة".

وتابع "أردوغان" حديثه بتأكيد أنه "إذا لم يكن ولي العهد السعودي يعلم بما جرى فمن الذي يعلم؟"، مشددا على أن "من أعطى الأوامر لتنفيذ جريمة اغتيال خاشقجي معروف".

يأتي هذا التصريح، بعد عشرين يوما على تصريح حاد من الرئيس التركي ضد محمد بن سلمان، حيث اتهمه في مقابلة مع التلفزيون التركي، بأنه "يكذب" فيما يتعلق بقضية "خاشقجي".

وأثارت جريمة قتل "خاشقجي" داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي، غضبا عالميا ومطالبات مستمرة بالكشف عن مكان الجثة، ومن أمر بقتله.

وبعدما قدمت تفسيرات متضاربة، أقرت الرياض بأنه تم قتل "خاشقجي"، وتقطيع جثته داخل القنصلية، إثر فشل مفاوضات لإقناعه بالعودة إلى المملكة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أردوغان محمد بن سلمان اغتيال خاشقجي جمال خاشقجي مقتل خاشقجي

بالإجماع.. مجلس إدارة أوبرا لاسكالا الإيطالية ينهي شراكتها مع السعودية