محاولة اختطاف طائرة متجهة إلى دبي في بنغلاديش

الأحد 24 فبراير 2019 03:02 ص

قالت وسائل إعلام بنغالية، إن طائرة تابعة للخطوط الجوية البنغلاديشية تعرضت لمحاولة اختطاف مع بداية رحلتها المتجهة إلى دبي في الإمارات.

وأعلن رئيس الطيران الوطني في بنغلاديش، أن جميع الركاب على متن الطائرة التابعة لطيران "بنغلادش بيمان"، سالمون بعد أن حاول شخص على ما يبدو خطف الطائرة، الأحد.

ونقلت "فرانس برس"، عن نائب رئيس أمن الطيران "نعيم حسن"، قوله إن "جميع الركاب الذين يزيد عددهم على 150 راكبا، سالمون".

وأضاف عقب هبوط الطائرة في مطار تشيتاغونغ جنوب شرق بنغلاديش: "نعتقد أن المشتبه به مجنون، يقول إن لديه قنبلة، ولكنا لسنا متأكدين".

وكانت الرحلة "بي جي 147" قد أقلعت في وقت سابق من العاصمة دكا باتجاه دبي.

وقال وزير الطيران المدني البنغالي "مهيوب الحق"، معلقا على الموضوع، إن أحد أفراد طاقم الطائرة أطلق إنذارا بعدما وجد سلوك أحد الركاب "مثيرا للريبة".

ونقلت صحيفة "ديلي ستار" عن متحدث باسم  وزارة الطيران المدني والسياحة في بنغلاديش، قوله: إن "الطيار قام بالهبوط الاضطراري، وتم إجلاء جميع الركاب من الطائرة، فقط المشتبه به وعضو بطاقم الطائرة على متن الطائرة، لقد حاصرت وحدات الكوماندوز الطائرة".

ولم يوضح هذا المتحدث ما إذا كان المشتبه به مسلحًا.

وكانت تقارير إعلامية ذكرت أن الطائرة تمكنت من الهبوط اضطراريًا في مطار شاه أمانات الدولي في تشاتوغرام، وتم إجلاء جميع الركاب بأمان من الطائرة من طراز بوينغ 737-800.

وأفادت المصادر ذاتها بتعرض أحد أفراد طاقم الطائرة للإصابة بالرصاص فيما لا يزال الخاطف المشتبه به على متن الطائرة المحاصرة من قبل رجال الشرطة وكتيبة التدخل السريع في المطار.

وتناقل مستخدمون بمواقع التواصل الاجتماعي صور مشاهد من حالة التوتر التي يشهدها المطار أثناء التعامل مع الطائرة التي وصفت بالمختطفة.

وأفادت تقارير صحفية أخرى، أن هناك موظفا واحدا على الأقل لا يزال مع الخاطف المشتبه به.

وقال أحد أعضاء البرلمان البنغالي المحلي في تصريحات تليفزيونية محلية، كان على متن الطائرة، إن المسلح أطلق النار على أحد أفراد طاقم الطائرة.

وتابع البرلماني شاهد العيان: "أطلق رصاصة واحدة، عندما طارده الطيار، وكان يصرخ قائلا: أريد التحدث إلى رئيس الوزراء".

 

 

  كلمات مفتاحية

حاولت الهبوط في دولة خليجية.. إيران تعلن إحباط محاولة اختطاف طائرة ركاب