مقتل خاطف الطائرة البنغالية أثناء القبض عليه

الأحد 24 فبراير 2019 07:02 ص

قتلت السلطات البنغالية، خاطف الطائرة، التي كانت متجهة من العاصمة دكا إلى دبي، الأحد، متأثرا بإصابته بطلقات نارية، أثناء عملية القبض عليه.

وقال المتحدث باسم هيئة الطيران المدني البنغالي "أحمد تنبير"، إن الشخص الذي حاول خطف الطائرة التي كانت متجهة من العاصمة، دكا، إلى دبي، قُتل على يد سلطات بنغلاديش.

ونقلت صحيفة "دكا تريبيون" المحلية عن المسؤول بالجيش البنغالي، الجنرال "ماتيور رحمن"، إن "الخاطف يدعى مهدي، ويبلغ من العمر 20 عاما".

وحول أهداف الخاطف، أوضح رئيس هيئة الطيران المدني في بنغلاديش "نعيم حسن"، أنّ الرجل أبلغ قائد الطائرة المختطفة أنّ "لديه مشكلات مع زوجته ويريد الوصول إلى رئيسة الوزراء للتحدث معها في هذه الأمور"، حسبما نقل موقع "بي دي نيوز 24" المحلي.

وكانت طائرة بنغالية، قد تعرضت لمحاولة اختطاف خلال رحلتها من دكا إلى دبي، عبر تشيتاغونغ، دون أن تسفر العملية عن ضحايا أو إصابات.

وأقلعت الطائرة التابعة لشركة طيران "بيمان بنغلاديش"، لكن قائدها تمكن من العودة بها والهبوط إضرارايا في مطار مدينة تشيتاغونغ.

وتم إجلاء جميع الركاب من الطائرة وعددهم 142 راكبا، لكن عناصر الجيش اضطرت إلى تبادل إطلاق النار مع الخاطف لرفضه الاستسلام.

  كلمات مفتاحية

بنغلاديش دبي الشرطة