أبرز ما يجذب المرأة للرجل.. ليس طول قامته!

الاثنين 25 فبراير 2019 11:02 ص

دائما ما يشغل بال كثير من الرجال سؤال حول ما تفضله النساء حقا في اختيار شركاء الحياة، هل يمكن أن يكون بعض الصفات والعادات المُكتسبة؟ أم أن الأمر لا يتعدى بعض السمات الشخصية وطرق المعاملة؟

ولإجابة هذا السؤال، نشر موقع "دي مارغ" تقريرا تضمن المقاييس والمعايير العلمية، التي تجعل أي امرأة تنجذب تجاه أي رجل، ولم يكن من بينها الطول الفارع مثلا أو العضلات المفتولة.

وفصل التقرير تلك المعايير في 6 نقاط، جاءت على النحو التالي:

وسامة غير صارخة

لا أن تكون مفتول العضلات أو وسيما وسامة صارخة، قد يكون عامل جذب للنساء، لكن الوسامة غير الصارخة، قد تكون عامل جذب أقوى، وفقا لدراسة علمية، توصلت إلى أن النساء يبحثون دوما عن الرجال الذين لا يتمتعون بالوسامة الصارخة، لأن لديهم قناعة بأن هذا هو الأصح للعلاقات طويلة الأمد.

خفة الظل

اسأل المرأة ما الذي تحبه في شريك حياتها، ستقول دوما: "من يجعلني أضحك"، والعلم يفسر سبب انجذاب المرأة للرجل ذو الحس الفكاهي لأنه يكشف لهن أنه يتمتع بذكاء وإبداع، وسمات أخرى تجعله "والدا مثاليا" بالنسبة لهن.

"كلب مطيع"

النساء ينجذبن بصورة أكبر للرجال الذين يقتنون كلبا وفيا، لأن هذا يشير لديهن بأنه ذو قدرة أكبر على الارتباط والالتزام بالعلاقة على مدى أطول.

قلب أسد

تشعر المرأة دوما بانجذاب كبير تجاه أي رجل يمتلك "قلب أسد" ويسعى دوما لتجربة كل ما هو جديد والمجازفة والمخاطرة سواء الجسدية عن طريق "الشجاعة أو الرياضة" مثلا، أو الاجتماعية، الذي لا يهرب من المواجهة، لأنه وفقا للدراسات العلمية فهو الأقدر على تحمل كافة مخاطر الاستمرار في العلاقات طويلة الأمد.

المضحي

كشفت دراسة في مجلة علم النفس الاجتماعي أن الإناث يفضلن بصورة أكبر الرجال، الذين لديهم صفة "الإيثار" أو التضحية، لأنه سيكون الأقدر على تحمل علاقة طويلة الأمد، كما أنه سيكون الأمثل تجاه السلوك الاجتماعي الإيجابي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

رجال نساء زواج علاقة ارتباط إعجاب