البحرين تؤيد حكما نهائيا بإعدام شخصين وسجن 20 بتهمة الإرهاب

الاثنين 25 فبراير 2019 12:02 م

قضت محكمة بحرينية الإثنين بتأييد حكم نهائي بإعدام شخصين وحبس 20 آخرين مدد متفاوتة، على خلفية اتهامهم بـ"تأسيس وإدارة جماعة إرهابية".

وقبلت محكمة التمييز بقبول الطعون المقدمة من المتهمين شكلاً ورفضها موضوعاً، وإقرار الحكم الصادر بإعدام متهمين في قضية تأسيس وإدارة جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون وتولي قيادة بها والانضمام إليها وتمويله، وفق وكالة الأنباء الرسمية.

وتوجه اتهامات لإثنين وعشرين شخصا بـ"قتل أفراد الشرطة والشروع في قتل أفراد الشرطة وإحداث تفجير وحيازة متفجرات والتدرب على استعمال الأسلحة والمفرقعات تنفيذا لأغراض إرهابية وصناعة مواد قابلة للاشتعال وإتلاف أموال مملوكة للغير وإخفاء محكومين ومتهمين هاربين من وجه العدالة والعلم بجريمة إرهابية ومخططها وعدم إبلاغ الجهات المختصة والدخول والخروج إلى مملكة البحرين بطريقة غير مشروعة".

وكانت محكمة الاستئناف العليا الأولى في البحرين قد قضت، في أكتوبر/ تشرين الأول، الماضي بتأييد الأحكام الصادرة في قضية قتل شرطيين، في يوليو/تموز 2015، حيث ثبتت حكم الإعدام بحق اثنين من المدانين في القضية وسجن عدد آخر مددا متفاوتة.

وتراوحت الأحكام بين الإعدام والسجن بحق 20 شخصا في تشكيل خلية "إرهابية" والتورط في تفجير قنبلة عن بُعد في جزيرة سترة، ما أسفر عن مقتل اثنين من رجال الأمن، وإصابة 6 آخرين.

وقضت المحكمة بإعدام اثنين من المدانين في القضية، والسجن المؤبد لخمسة متهمين، والسجن 10 سنوات لـ6 متهمين، كما عاقبت 3 منهم بغرامة 100 ألف دينار لكل منهم، والسجن لمدة 5 سنوات لأحد المتهمين، ولمدة 3 سنوات لمتهمَين، ولمدة سنتين لمتهمَين آخرين، ولمدة 6 أشهر لـ4 متهمين، وفق صحف بحرينية.

وتضمن الحكم براءة متهمين، وإسقاط الجنسية عن 8 متهمين، وإلزام 7 متهمين متضامنين بدفع 6640 ديناراً، قيمة ما تم إتلافه في الأحداث.

المصدر | الخليج الجديد + وكالة أنباء البحرين

  كلمات مفتاحية

البحرين إعدام محكمة التمييز إرهاب