الاثنين 25 فبراير 2019 01:02 ص

قال الإعلامي المصري "عمرو أديب" إن هناك دراسة أثبتت استهلاك النساء 8000 دقيقة سنويا، بما يعادل 6 أيام كاملة، من مضايقة أزواجهن واستفزازهم.

وأوضح "أديب"، في برنامجه "الحكاية"، المذاع على قناة "MBC مصر" الفضائية: "المرأة بتنكد على الراجل أكتر منه بـ8 آلاف دقيقة"، وتابع ساخرا "نسمع العلم.. لما العلم يتكلم كلنا نسمع.. هي جيناتها".

ولفت إلى أن هذه الدراسة أجريت في بريطانيا، وأشارت إلى أن المرأة تقضي 8 آلاف دقيقة في إزعاج زوجها، وتابع ساخرا: "قول يا ستاموني"، مشددا على أن "ده طبع في الست.. هي جميلة بس نكدية.. وهي أكثر نكدا من الرجل".

وأوضح أنهم أجروا تصويتا في البرنامج وأكد 70% من مشاهدينه المشاركين في الاستطلاع أن المرأة "نكدية"، وتابع: "حتى خارج المنزل وفي المصالح الحكومية هتلاقي الفرفوش راجل ومدام سميحة بتوقفلك الموضوع".

من جانبها، ردت الممثلة "رجاء الجداوي"، التي تشاركه تقديم الحلقة قائلة إن الرجال أيضا نكديين، معقبة: "يعني أنت اللي فرفوش!".

وكشفت دراسة بريطانية سابقة، أجريت على 3000 شخص أن المرأة تقضي حوالي 8 آلاف دقيقة سنويا في إزعاج زوجها والاختلاف معه طوال الوقت خاصة الموضوعات المتعلقة بالأعمال المنزلية والأولاد، وهذا يساوي مدة تصل إلى 2.5 ساعة من كل أسبوع، أو 11 ساعة في الشهر.

وأضافت الدراسة التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الخلافات الزوجية الأكثر شيوعا تنحصر في الشكاوى المستمرة من الأعمال المنزلية والمصاريف ومشكلات الأولاد.

ونصحت الدراسة الزوج بأن يتعامل مع زوجته على أساس أن هذه هي طبيعة شخصيتها، لأن تغيير الأشخاص تماما "أمر غير منطقي ولن يحدث إلا بإرادة صاحب المشكلة نفسه، وسيكون تغييرا طفيفا"، وفقا للصحيفة البريطانية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات