ماي: لم نرفع القيود عن الرحلات الجوية لمصر

الاثنين 25 فبراير 2019 04:02 ص

شددت رئيسة الوزراء البريطانية، "تيريزا ماي"، الإثنين، على أن بلادها لم تتخذ بعد قرارا برفع القيود عن الرحلات الجوية إلى مصر.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم على هامش القمة العربية الأوروبية.

وأشارت "ماي" إلى أن الحكومة البريطانية لا زالت تضع مسألة رفع القيود عن الرحلات الجوية إلى مصر تحت المراجعة.

وتابعت: "نحن ملتزمون بالعمل مع مصر، وأمنها أولوية بالنسبة لنا"، مضيفة: "نحن لم نصل حتى الآن إلى رفع قيود عن الطيران، وسنبقي الأمر تحت المراجعة".

والشهر الماضي، دعت القاهرة لندن إلى مراجعة قرارها بشأن حظر السفر إلى مطار شرم الشيخ شمال شرقي مصر.

وعلقت بريطانيا، ودول أوروبية أخرى، وروسيا، الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2015، بعد تحطم طائرة ركاب من طراز "إير باص-321" تابعة لإحدى شركات الطيران الروسية فوق سيناء في نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام ذاته، ما أودى بحياة 224 شخصا كانوا على متنها، فيما تبين بعد أنها تحطمت جراء تفجير بعبوة ناسفة تبناه تنظيم "الدولة الإسلامية".

وعقب حادث الطائرة الروسية طبقت مصر إجراءات أمنية جديدة، وباستثناء بريطانيا، قامت جميع دول الاتحاد الأوروبي باستئناف الرحلات الجوية للمدينة.

وفي 2017 فتحت شركات بريطانية، باب حجز التذاكر؛ للسياح المتوجهين إلى منتجع "شرم الشيخ"  للموسم السياحي 2017-2018، وهو ما اعتبره خبراء محاولة للضغط على السلطات من أجل إرغامها على استئناف الرحلات إلى هذه الوجهة السياحية المصرية الشهيرة، ولكن يبدو أن المحاولة لم تفلح حتى اليوم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر بريطانيا الحكومة البريطانية تيريزا ماي الرحلات الجوية