فتح: صواريخ حماس تؤذينا أكثر من إسرائيل.. والمقاومة مشكلة

الاثنين 25 فبراير 2019 07:02 ص

اعتبر أمين سر اللجنة التنفيذية لحركة "فتح"، "جبريل الرجوب"، أن المقاومة المسلحة "مشكلة"، موضحا: "صواريخ حماس تؤذينا أكثر ما تؤذي إسرائيل".

وهاجم "الرجوب" حركة "حماس"، قائلا إنها "تختطف قطاع غزة منذ العام 2007 وتعارض قيام دولة فلسطينية".

وأضاف "الرجوب" الذي يزور القاهرة، إن فتح ترى أن "المقاومة الشعبية في هذه المرحلة أكثر إيذاء للاحتلال وأكثر منفعة لقضيتنا، كما أننا نريد بناء سلطة لها سلاح واحد وقانون واحد، سلطة واحدة فيها تعددية، وليس تعددا في السلطات، والطريق إلى ذلك هو صندوق الاقتراع"، وفقا لصحيفة "المصري اليوم".

وأضاف: "على هذا الأساس أقول لكم إن المقاومة مشكلة، لأننا لم نتفق على كيفية أن نقاوم سويا، وإذا سألتني عن شكل المقاومة فأنا أرى أن المقاومة الشعبية هي الخيار الاستراتيجي، ومن لديه رأي آخر فيجب أن يطرحه على الطاولة، وليس من تحت الطاولة".

وهاجم "الرجوب" رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس "إسماعيل هنية"، وقال إن رئيس السلطة الفلسطينية "محمود عباس" لن يجلس معه.

وقال: "أبومازن لن يجلس مع هنية، المشكلة مع حركة فتح فقط، ولابد ألا يكبر هنية من حجمه ويحدد مع من يجلس، ولا يجب أن يضع رأسه برأس أبومازن، فهناك مشكلة ونحن مستعدون لحلها".

وتسود حالة توتر بين "حماس"، و"فتح" بزعامة الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، يعتبرها مراقبون الأشد منذ توقيع اتفاق للمصالحة بينهما، في 2017، لم يفلح حتى الآن في إنهاء الانقسام الفلسطيني القائم منذ 2007.

وتجري المخابرات المصرية، جولات متعددة بين قطاع غزة والضفة الغربية و(إسرائيل) منذ أكثر من شهرين، تلتقي خلالها بمسؤولين من حركتي "حماس" و"فتح"، وحكومة الاحتلال، في إطار استكمال المباحثات التي تقودها القاهرة حول ملف المصالحة الفلسطينية و"التهدئة" بغزة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حركة حماس حركة فتح صواريخ المقاومة إسرائيل إسماعيل هنية محمود عباس