وزير التسامح الإماراتي يسلم شيخ الأزهر رسالة من بن زايد

الثلاثاء 26 فبراير 2019 09:02 ص

تلقى شيخ الأزهر "أحمد الطيب" رسالة خطية من ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد آل نهيان" تضمنت توجيه الشكر له بمناسبة زيارته إلى دولة الإمارات ومشاركته في "لقاء الأخوة الإنسانية" الذي جمعه ببابا الفاتيكان "فرنسيس الأول" وتوقيعهما على وثيقة الأخوة الإنسانية.

سلم الرسالة إلى شيخ الأزهر وزير التسامح الإماراتي "نهيان بن مبارك آل نهيان" خلال لقاء عقد، الإثنين، في مشيخة الأزهر بالعاصمة المصرية القاهرة، بحضور رئيس المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة الدكتور "علي راشد النعيمي"، ومدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير "يوسف العبيدلي"، وأمين عام مجلس حكماء المسلمين "سلطان فيصل الرميثي"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام".

وأكد الوزير الإماراتي أن اجتماع شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان وتوقيعهما على وثيقة الأخوة الإنسانية "جاء تجسيداً لنهج دولة الإمارات في إرساء قيم التسامح والتآخي على مستوى العالم وتعزيز الحوار بين الأديان" حسب قوله.

وأضاف: "الإمارات ستظل واحة للتسامح في المنطقة والعالم ونفخر بتوقيع الوثيقة على أرضنا".

 وعبر "نهيان بن مبارك" عن تقديره للدور الذي يقوم به شيخ الأزهر لترسيخ نهج الوسطية والاعتدال في العالم، مؤكداً أن دولة الإمارات تدعم جهوده الرامية لنشر تعاليم الإسلام السمحة وتبني خطاب التسامح والاعتدال ونبذ خطاب الكراهية.

وفي نهاية اللقاء، سلم وزير التسامح درع "الجائزة العالمية للأخوة الإنسانية من دار زايد" لشيخ الأزهر.

يشار إلى أن شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان وقعا وثيقة الأخوة الإنسانية في الرابع من فبراير/شباط الجاري بهدف فتح باب الحوار بين الأديان من الشرق والغرب، وتعزيز التسامح فيما بينها، تزامنا مع انعقاد المؤتمر العالمي للأخوّة الإنسانية، الذي نظمه مجلس حكماء المسلمين في أبوظبي، بحضور 700 شخصية من القيادات الفكرية وممثلي الأديان من مختلف أنحاء العالم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد بن زايد الفاتيكان شيخ الأزهر أحمد الطيب فرانسيس الأول أبوظبي وثيقة الأخوة الإنسانية

شيخ الأزهر يشكر الإمارات: باتت رمزا للسلام