أي هواتف سامسونغ الجديدة يستحق أن تنفق أموالك عليه؟

الثلاثاء 26 فبراير 2019 11:02 ص

لم تكشف سامسونغ عن هاتف واحد بل خمسة هواتف في الحدث المنتظر الذي عقدته هذا الأسبوع، لتكمل مجموعتها من أجهزة "غالاكسي إس 10" بالجهاز المدهش القابل للطي "غالاكسي فولد".

الأجهزة الخمسة مميزة جميعها، وهذا يجعلنا أمام خيار صعب، فأي منها يستحق أموالك؟ وكما كتب عالم النفس الأمريكي "باري شوارتز" فإن وجود العديد من الخيارات لم يعد يحرر المستهلكين بل يرهقهم.

ومع كون الأسعار تتراوح من حوالي 700 جنيه إسترليني إلى ما يقارب 2000 جنيه إسترليني لهواتف سامسونغ الجديدة، فإن الاختيار الخاطئ سيكون مكلفا، ولهذا إليك المعلومات اللازمة للاختيار بشأن كل هاتف.

Galaxy S10e

يرمز اسم هذا الهاتف لكونه "للجميع"، وهو مصمم لإغراء الناس بالانضمام لعائلة "غالاكسي"، إنه يأتي مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 غيغابايت إلى 8 غيغابايت، وبسعة تخزين تبلغ 128 غيغابايت أو256 غيغابايت، وشاشة إتش دي+ وبطارية بقوة 3100 مللي أمبير في الساعة.

وتأتي الكاميرا أمامية بدقة 10 ميجابكسل مع إعداد العدسة المزدوجة في المؤخرة التي تحتوي على كاميرا بدقة 12 ميجابكسل و16 ميجابكسل.

هذا الهاتف هو أيضا أصغر عائلة غالاكسي، بقياس 5.8 بوصات، مما يعني أن بعض الناس قد يفضلونه ببساطة لحجمه الصغير اللائق بحجم الجيب، وتبدأ أسعاره من 669  جنيها إسترلينيا.

Galaxy S10

هذا هو الرائد الحقيقي لشركة سامسونغ من الناحية التقنية، وهناك عدد من ميزات التصميم التي تميزه كإصدار للذكرى السنوية مقارنة بمن يسبقونه، بما في ذلك تصميم الثقب الذي يحوي الكاميرا الأمامية.

يتفوق جهاز غالاكسي S10 على جهاز S10e عندما يتعلق الأمر بالكاميرا الخلفية، حيث يتميز بإعداد عدسة ثلاثية لتعزيز قدراته في التقاط الصور.

كما يضيف ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة وشحن لاسلكي عكسي، كما أنه أكبر بقليل، بقياس 6.1 بوصة، ويأتي مع ذاكرة الوصول العشوائي 8 غيغا بشكل قياسي، وتبدأ أسعاره من 799 جنيها إسترلينيا.

Galaxy S10 +

كما يوحي الاسم، فإن S10 + هو في الأساس إصدار زائد الحجم من S10 حيث يبلغ قياسه 6.4 بوصات ويتميز بنفس الإعداد الثلاثي العدسة في الجزء الخلفي من الهاتف لكنه يضيف عدسة أخرى إلى الأمام.
كما يمكنه الاحتفاظ ببيانات لا تصدق تبلغ 1.5 تيرابايت من البيانات، إذا تم استخدام ذاكرته القابلة للتوسيع بسعة 512 جيجا بايت.

البطارية على S10 + هي أيضا هائلة، على الرغم من أنه من دون اختبار في العالم الحقيقي فإنه من الصعب معرفة إلى أي مدى سيذهب هذا في يوم المستخدم العادي، وذاكرة الوصول العشوائي التي تصل إلى 12 جيجابايت تجعل هذا الهاتف الذكي أكثر قوة من معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة الحديثة، تبدأ أسعاره من 899 جنيها إسترلينيا

Galaxy S10 5G

إن Galaxy S10 5G ضخم، وليس هذا فقط بسبب إطاره الذي يبلغ 6.7 بوصات، وإنما تأتي أهميته الحقيقية في دعمه لشبكة 5G، شبكة الجيل التالي للهاتف المحمول التي ستعرّف الاتصالات خلال العقد القادم.

سوف يروق هذا الهاتف لأي شخص يرغب في رؤية ما قد يبدو عليه هذا العالم الجديد، على الرغم من أنه من المرجح أن يطرح هذا الهاتف قبل عام على الأقل من تطبيق هذه التقنية على نطاق واسع.

من حيث المواصفات العامة، فإن جهاز Galaxy S10 5G يشبه إلى حد كبير جهاز Galaxy S10، مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية تبلغ 256 غيغابايت.

لم تعلن شركة سامسونغ بعد عن سعر أو تاريخ إطلاق دقيق لـGalaxy S10 5G، على الرغم من أنه من المحتمل أن يأتي في مرحلة ما من الصيف.

"غالاكسي فولد"

في حين قد يتشكك البعض في جدوى الهواتف القابلة للطي، يعتقد آخرون أن هاتف "غالاكسي فولد" سيكون مستقبل الهواتف الذكية، ويمثل هذا الهاتف أكبر تطور في تكنولوجيا الهواتف المحمولة منذ أول هاتف ذكي على الإطلاق، وسيكون متاحا لأول من يريدون تبني التقنية الجديدة، قبل تعديلها في الأجيال القادمة.

وهو يأتي مع ذاكرة داخلية بسعة 512 غيغا بايت بشكله القياسي، وذاكرة رام 12 غيغابايت و6 كاميرات رائعة، وسيكلف حوالي 1600 جنيه إسترليني.

  كلمات مفتاحية

سامسونغ تكشف مواصفات هاتفها غالاكسي نوت 10