اعتقال القائد السابق لكتائب شهداء الأقصى في الضفة الغربية

الأربعاء 27 فبراير 2019 10:02 ص

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، القائد السابق لكتائب شهداء الأقصى في الضفة الغربية عضو المجلس الثوري لحركة فتح، "زكريا الزبيدي".

وجاء اعتقال "الزبيدي"، برفقة محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين "طارق برغوث"، بعد اقتحام الشقة التي كانا يتواجدان فيها بمنطقة رام الله.

وأطلقت القوات الإسرائيلية قنابل الغاز على الشباب الذين تصدوا لها بالحجارة، ما أسفر عن حدوث إصابات بحالات اختناق، بحسب "القدس العربي".

من جهته، أعلن جهاز الشاباك الإسرائيلي، في بيان، أنه اعتقل "زكريا الزبيدي وطارق برغوث لتورطهما في أنشطة فدائية خطيرة جديدة (لم يحددها)".

في سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال، محافظ القدس، "عدنان غيث"، إضافة إلى  نحو 21 فلسطينيا من بلدة العيسوية في القدس، على خلفية إعادة فتح باب الرحمة في المسجد الأقصى.

والإثنين الماضي، أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، أوامره بإعادة إغلاق مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى من جديد وإخلائه من محتوياته، وذلك بعد أيام من الحراك الشعبي الذي أدى لفتح المصلى أمام المصلين وفرشه وتعيين إمام له.

وكان قادة في اليمين الإسرائيلي، قد دعوا الحكومة الإسرائيلية إلى إغلاق مصلى باب الرحمة الذي فتحته دائرة الأوقاف الإسلامية، قبل أيام، بعد إغلاق إسرائيلي استمر منذ العام 2003.

المصدر | الخليج الجديد + القدس العربي

  كلمات مفتاحية

الضفة الغربية فتح كتائب شهداء الأقصى زكريا الزبيدي الاحتلال الإسرائيلي