هل يكسر ميسي عقدة البرنابيو في كلاسيكو الكأس؟

الأربعاء 27 فبراير 2019 01:02 ص

يحل فريق برشلونة ضيفاً ثقيلاً على غريمه اللدود ريال مدريد، الأربعاء، في إياب منافسات دور نصف النهائي من كأس ملك إسبانيا، موسم 2018-2019.

ويأمل أسطورة برشلونة ومنتخب الأرجنتين "ليونيل ميسي"، في استغلال هذه المباراة للتخلص من عقد ملعب "سانتياغو برنابيو"، معقل ريال مدريد، والتي لازمته خلال مواجهات بطولة الكأس.

وخلال آخر 10 سنوات حقق برشلونة الفوز في 9 مباريات من أصل 16 مباراة خاضها أمام ريال مدريد، على ملعب "سانتياغو برنابيو".

وسجل برشلونة 36 هدفا بينها 15 هدفاً بإمضاء "ميسي"، هدفان في دوري الأبطال ومثلهما في كأس السوبر الإسباني و11 هدفاً في الدوري الإسباني "الليغا"، في حين أخفق النجم الأرجنتيني في زيارة شباك ريال مدريد بتاريخ مواجهات الفريقين بكأس الملك.

وتكشف الأرقام أن "ميسي" لم يسجل في مرمى الملكي في 7 مواجهات بين الطرفين في كأس الملك على ملعب "سانتياغو برنابيو".

وأحرز "ميسي" 50 هدفا في 71 مباراة بكأس الملك، وواجه 24 فريقا في المسابقة سجل فيها جميعها عدا فريقين، هما ريال مدريد وغرامانيت الكتالوني، كما لم يتذوق طعم الفوز على المرينغي في كأس الملك على ملعب "سانتياغو برنابيو"، إلا مرة واحدة نسخة 2011-2012.

تجدر الإشارة إلى أن مباراة الذهاب بين الفريقين على ملعب "كامب نو"، انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، أحرز لصالح ريال مدريد، "لوكاس فاسكيز"، فيما جاء هدف برشلونة عن طريق "مالكوم".

ويمتلك برشلونة الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بكأس ملك إسبانيا، برصيد (30 مرة)، يأتي خلفه أتلتيك بيلباو بـ(23 مرة)، ثم ريال مدريد بـ(19 مرة).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ميسي برشلونة سنتياغو برنابيو ريال مدريد