عباس مستعد لتلبية أي دعوة روسية للقاء نتنياهو

الأربعاء 27 فبراير 2019 03:02 ص

قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية "نبيل أبو ردينة" إن الرئيس "محمود عباس" مستعد لتلبية أي دعوة من الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" للقاء ثلاثي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" أو من يخلفه في الانتخابات المقبلة.

وتأتي تصريحات "أبو ردينة"، الأربعاء، ردا على تصريحات "نتنياهو"، الثلاثاء، عشية زيارته لموسكو، والتي ادعى فيها عدم وجود شريك فلسطيني لدفع عملية السلام بين الجانبين.

وأكد "أبو ردينة"، أن ما قاله "نتنياهو": "غير صحيح على الإطلاق"، كاشفا أن "الرئيس الروسي سبق ورتب لقاء مع نتنياهو في موسكو، ووافق الرئيس (عباس) على حضوره، لكن نتنياهو تهرب من هذا الاجتماع".

وشدد "أبو ردينة" على أن "الرئيس عباس كان دائما على استعداد لتلبية طلب الرئيس بوتين لمثل هذا اللقاء في أي وقت سواء مع رئيس الوزراء الحالي، أو مع أي رئيس وزراء إسرائيلي قادم بعد الانتخابات، من أجل تحقيق السلام العادل والدائم".

وكان "نتنياهو" قد قال إنه "بالإمكان التوصل إلى (السلام)، بمجرد لقائي أي زعيم فلسطيني يرغب في (السلام) أو حتى يكتفي بالإعلان عن ذلك".

والتقى الرئيس الروسي، الأربعاء،مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، الذي يزور موسكو، بعد إرجاء لقائهما الذي كان مقررا الأسبوع الماضي.

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية في نهاية أبريل/نيسان 2014 دون تحقيق أية نتائج تذكر بعد 9 أشهر من المباحثات برعاية أمريكية وأوروبية، بسبب رفض (إسرائيل) وقف الاستيطان، وقبول حدود 1967 أساسا للمفاوضات، والإفراج عن معتقلين فلسطينيين قدماء في سجونها.

المصدر | الخليج الجديد + وفا

  كلمات مفتاحية

فلسطين روسيا إسرائيل عباس نتنياهو مفاوضات لقاء ثلاثي