تواضروس يدشن كنيستين جديدتين شرقي مصر

الأربعاء 27 فبراير 2019 03:02 ص

دشن بطريرك الكرازة المرقسية بابا الأسكندرية "تواضروس الثاني"، كنيسة جديدة في مدينة بورسعيد المصرية (شرق) خلال زيارته للمدينة التي تضمنت إقامة قداس واستقبال وفود رسمية من المحافظة الواقعة على ممر قناة السويس الاستراتيجي.

ويتضمن جدول زيارة "تواضروس تدشين كنيسة ثانية، الخميس، بعد أن أصدرت السلطات المصرية الموافقات الرسمية بشأنهما.

وأصدر النظام المصري موافقات بشأن مئات الكنائس (600 كنيسة تقريبا) خلال العامين الماضيين، معتبرا أن ذلك يعد بمثابة إنهاء للمعاناة والتعنت في إصدار تراخيص الكنائس خلال الأعوام الماضية.

ووضع "تواضروس" حجر الأساس لكنيسة  الصديقين "الأنبا أنطونيوس والأنبا بولا"، في حي الضواحي، بحضور محافظ بورسعيد اللواء "عادل الغضبان".

كما وضع "تواضروس" صندوقا من الخشب داخل حجر الأساس، موضحا أنه يحتوي على  الكتاب المقدس والصليب، والترخيص الرسمي الذي أصدره محافظ بورسعيد.

ولفت المتحدث الإعلامى للكنيسة في بورسعيد، القس "أرميا فهمي"، إلى أن الزيارة تعتبر الأولى لـ"تواضروس" لمتابعة رعايا الكنيسة فى بورسعيد.

وكشف أن الزيارة ستتضمن وضع حجر أساس كنيسة الأنبا أنطونيوس والأنبا بولا في حي الضواحي، واستقبال الوفود الرسمية، يلي ذلك العظة الأسبوعية، والاجتماع العام بكنيسة مارمرقس في بورفؤاد، وإقامة صلاة رعوية.

وتابع أنه سيتم استكمال الزيارة، الخميس، بتدشين كنيسة أبو سيفين في منطقة بلال بن رباح، في حى الزهور، ثم القداس الإلهي، يلي ذلك مصافحة قداسة البابا "تواضروس" الشعب في الكاتدرائية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تواضروس الثاني كنيسة القديسين بورسعيد بابا الإسكندرية