هل تريد تخفيض ضغط دمك المرتفع؟ إليك هذه الطريقة

الأربعاء 27 فبراير 2019 04:02 ص

إذا كنت تشكو من ضغط الدم المرتفع، فربما سيفيدك اتباع نصيحة توصلت إليها دراسة أسترالية وجدت أن ممارسة تمارين الصباح 30 دقيقة وأخذ استراحات على هيئة تمشيات قصيرة، قد يساعد في السيطرة على ضغط دمك.

وأفادت فترات الراحة التي بلغت مدة كل منها 3 دقائق بين فترات الجلوس الطويل، النساء الأكبر سنا أو صاحبات الوزن الزائد أو البدينات على وجه الخصوص، خاصة في ظل الحياة الحديثة المتسمة بقلة النشاط والجلوس المطول.

بشكل عام، وجد فريق البحث أن المشاركين كان لديهم متوسط ​​ضغط دم منخفض بحوالي 1 ملم /ئبق، على مدار اليوم عندما شملت التجربة ممارسة التمارين، وشوهد أكبر انخفاض عندما قام الناس بتمارين على المشاية الرياضية لمدة 30 دقيقة في الصباح وأخذوا استراحات المشي لمدة 3 دقائق لكل استراحة عبر اليوم، على الرغم من أن الفائدة الإضافية لاستراحات المشي شوهدت فقط بين النساء.

كان لدى النساء أيضا مستويات أقل من هرمون "الإيبينيفرين"، وهو هرمون يرفع ضغط الدم، عندما كانت التجربة تشمل ممارسة التمارين الرياضية.

وقال الباحثون إنهم فوجؤوا بحقيقة أن النساء فقط أظهرن انخفاضا إضافيا في ضغط الدم عندما تبعت التمرينات فترات راحة من الجلوس، وهو شيء قد يتعمقون في دراسته مستقبلا.

ويتطلع الباحثون الآن لمزيد من الدراسة التي تقودهم لمعرفة أفضل توقيت ومدة لتمشيات الاستراحة وممارسة الرياضة.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

ضغط الدم المشي تمارين صباحية