دموع نصرالله للقاء خامنئي والأسد تثير جدلا لبنانيا

الأربعاء 27 فبراير 2019 06:02 ص

أثار أمين "حزب الله" اللبناني "حسن نصرالله"، جدلا واسعا بعدما عبر عن تأثره البالغ بعناق رئيس النظام السوري "بشار الأسد"، ومرشد الثورة الإيرانية "علي خامنئي" في طهران، إلى حد البكاء.

وقال "نصرالله" خلال لقاء داخلي وخاص عقده مع الهيئات النسائية في "حزب الله" بمناسبة ولادة السيدة "فاطمة الزهراء"، إن عينيه دمعتا عندما "رأيت صورة الإمام القائد مع الرئيس بشار الأسد".

ورد نائب رئيس مجلس النواب السابق "فريد مكاري" عبر "تويتر" على عبارة "نصرالله"، قائلا إن لبنانيين كثرا أبكاهم النظامان المتعانقان، وإن بين أولئك أهالي الشهداء الذين سقطوا بالراجمات والتفجيرات والاغتيالات، والمعتقلون في سجون المخابرات، والناس الذين دمرت حياتهم حروب الأجندات الإقليمية. هذه صور بشعة وحدها تستحق دموع الألم؛ على حد وصفه.

وجاء عناق "الأسد" و"خامنئي" خلال الزيارة السريعة التي قام بها الأول إلى طهران، الأحد الماضي.

ولم يتناول "نصرالله" أي مواضيع سياسة خلال هذا اللقاء الذي عقد الثلاثاء، لكونه وضع مشاركته ضمن قالب ديني بحت، لذلك لم يخض بتفاصيل حول اللقاء بين "الأسد" و"خامنئي".

لكن "نصرالله" استعرض أمام الحاضرين بعض النماذج من محاولات حصار "حزب الله" من خلال فرض العقوبات عليه.

وقال "نصرالله" للنساء الحاضرات: إن "العنوان الأول للمعركة القائمة هو الإفقار والتجويع والحصار المالي للضغط على بيئة المقاومة".

وأضاف: "إن الغاية هي إضعافنا بنية السيطرة علينا"، مشيرا إلى أنه "يجب أن يكون لدينا إرادة تحدي".

وتلقى التبعية الواضحة لـ"حزب الله" للنظام الإيراني ومشاركته في قمع الثورة في سوريا جدلا لبنانيا واضحا، خاصة في ظل مناداة تيارات سياسية بالالتزام بسياسة النأي بالنفس عن المحاور المتصارعة في المنطقة.

  كلمات مفتاحية

حزب الله حسن نصر الله علي خامنئي بشار الأسد