أفضل لاعبة في العالم تعلن مقاطعة مونديال فرنسا

الأربعاء 27 فبراير 2019 07:02 ص

قررت لاعبة نادي أولمبيك ليون الفرنسي ومنتخب النرويج، "أدا هيغربيرغ"، عدم المشاركة مع منتخب بلادها في بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات، المقرر إقامتها خلال العام الجاري في فرنسا.

وأوضح المدير الفني لمنتخب النرويج للسيدات، السويدي "مارتن شوغرين"، لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "حاولنا حل الخلاف وعقدنا اجتماعات لكنها قررت عدم اللعب مع المنتخب".

وتابع: "دوري كمدرب التركيز على اللاعبات اللاتي يردن المشاركة مع المنتخب، وللأسف أدا ليست واحدة منهن، نحترم رغبتها ونعمل بكل جد مع اللاعبات الأخريات اللاتي يقمن بعمل رائع".

وأضاف المدرب السويدي: "إنها لاعبة بارزة في كرة القدم وستكون بالطبع إضافة رائعة للمنتخب لو رغبت في الانضمام، لكنها أعلنت أنها لن تشارك في كأس العالم".

ودخلت اللاعبة في خلاف مع الاتحاد النرويجي لكرة القدم، بداعي إحباطها من الحالة التي بلغتها كرة القدم النسائية في البلاد، ولم تشارك في أي مباراة دولية منذ خروج المنتخب من بطولة أوروبا للسيدات في 2017 دون تسجيل أي هدف.

تجدر الإشارة إلى أن "أدا هيغربيرغ" أول امرأة تفوز بالنسخة الأولى من جائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعبة، وذلك عن عام 2018.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أولمبيك ليون كأس العالم للسيدات بطولة أوروبا للسيدات