ترامب يلتقي زعيم كوريا الشمالية ويعرض مساعدته في مستقبله الرائع

الأربعاء 27 فبراير 2019 07:02 ص

اشاد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، بزعيم كوريا الشمالية "كيم جونغ أون"، قائلا إنه "قائد كبير وله مستقبل رائع".

وقبيل مأدبة عشاء تجمعهما، الأربعاء، بالعاصمة الفيتنامية "هانوي"، التقى الرئيسان وسط أجواء ودية وتصافحا مبتسمين أمام الكاميرات.

وتعد هذه القمة الثانية بين الرئيسين بعد القمة التي عقدت في يونيو/حزيران من العام الماضي بسنغافورة.

وفي كلمة له، عبر "ترامب" عن ترحيبه باللقاء مع "كيم جونغ أون" في فيتنام، ووصفه بأنه "شرف عظيم"، قائلا إن "فيتنام مدت أمامنا السجاد الأحمر بالفعل".

وأشار إلى أن القمة الأولى كانت ناجحة، وأنهم يأملون في أن تنعقد هذه القمة أيضا بنجاح أكثر من الأولى.

وبيّن الرئيس الأمريكي أن الخطوات والتطورات المتخذة على صعيد العلاقات بين البلدين، كانت ناجحة، مشيدا بإمكانات كوريا الشمالية الاقتصادية، والتي وصفها بأنها "لا تصدق وغير محدودة".

وتابع مخاطبا "جونغ أون": "أعتقد أن لكم مستقبلا رائعا، وأنتم قائد كبير.. أتشوق لأن يتحقق هذا الأمر وأن أساعدكم من أجل ذلك".

 من جانبه أشاد زعيم كوريا الشمالية بـ"الجهود الكبيرة التي بُذلك خلال فترة الـ261 يوما الماضية"، معربا عن أمله في أن تنتهي القمة بـ"نجاح" كسابقتها.

وفي 12 يونيو/حزيران 2018، التقى "ترامب" مع "جونغ أون" في سنغافورة، في قمة تاريخية جرى خلالها التوقيع على اتفاق شامل، نص على على إخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي.

وتنعقد القمة بين الرئيسين يومي الأربعاء والخميس، للتباحث بشأن الاتفاق النووي بينهما والذي يقضي بنزع سلاح كوريا الشمالية النووي.

بيد أن الرئيس الأمريكي قد استبق القمة، بتصريحات الإثنين، قال فيها إنه أسس "علاقة جيدة جدا" مع زعيم كوريا الشمالية، وليس مستعجلا بخصوص نزع السلاح النووي لبيونغ يانغ.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

أمريكا كوريا الشمالية فيتنام ترامب كيم جونغ أون قمة ودبة