مقتل وإصابة 7 أشخاص في حادث قطار جديد بمصر

الأربعاء 27 فبراير 2019 07:02 ص

سقط قتيل و6 مصابين جدد في حادث ثان للقطارات بمصر خلال أقل من 24 ساعة.

ووقع الحادث الجديد في منطقة المزلقان على الطريق الساحلي الدولي شمال غرب البلاد، ظهر الأربعاء، بعد اصطدام قطار خط مطروح الأسكندرية بسيارة.

وتبين من التحريات أن القطار صدم السيارة لحظة مرورها على شريط السكة الحديدية، ما أدى لوفاة أحد ركابها، وإصابة 6 آخرين، نقلوا إلى مستشفى العلمين للعلاج.

ويأتي ذلك الحادث بعد ساعات من حادث آخر في القاهرة داخل محطة مصر للسكك الحديدية، خلف نحو 25 قتيلا، و50 مصابا.

وخرج القطار عن القضبان ليصطدم بـ"كافتيريا المحطة"، قبل أن ينفجر ويُحدِث حريقا كبيرا بفعل السولار الممتلئ به خزان الوقود، ويلتهم كل من كان في المنطقة.

وعلى إثر الكارثة أمر مجلس الوزراء المصري بصرف تعويضات لأسر ضحايا حادث محطة السكك الحديدية في القاهرة، وحدَّد التعويضات التي سيتلقَّاها الضحايا وأسرهم.

وتراوحت تلك التعويضات ما بين 80 ألف جنيه (4500 دولار تقريبا) لكل حالة وفاة، أو عجز كلي، و25 ألف جنيه (1400 دولار تقريبا) لكل مصاب.

وتذخر السكك الحديدية المصرية بتاريخ دام من الحوادث، أبرزها قطار الصعيد المحترق في عهد الرئيس المخلوع "محمد حسني مبارك" الذي أسقط مئات الضحايا، واعتبره مراقبون (بجانب كوارث أخرى) أحد أسباب تنامي السخط الشعبي على النظام والذي انتهى بمظاهرات شعبية عارمة أطاحت به في يناير/كانون الثاني 2011.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حادث قطار قطار رمسيس السكك الحديدية مرسى مطروح.